| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

عزيز الحافظ
 

 

 

 

                                                         الأثنين  14 / 7 /  2014

 

ميسي لا يستحق أبدا جائزة افضل لاعب بكأس العالم 2014

عزيز الحافظ 

بعيدا عن العواطف والاتجاهات النفسية والخلجات في النفوس الرياضية هناك عيون تبصر وتراقب وتحكم ولا تتحكم في عواطفها بكرة القدم...

انتهت معركة كأس العالم فاز المنطق بفوز ألمانيا وكادت فرصتان لبلاسيو وهيغوايين بالاقدام وفرصتان لميسي بالرأس والقدم ان تجعل الكف الارجنتينية مبتهجة تفوز بكأس العالم ولكن أنتهت المعركة ألمانية .

دأب الفيفا ان يجعل كل جوائز الختام مبنية تقريبا على مراقبة جهود لاعبي الفريقان اللذان وصلا للنهائي تتوجيا للجهد التفصيلي الذي اوصلهما لقمة السعادة الكروية التي تليها حسرة عند الخاسر وبهجة عند الفائز.

الغريب ان يحابي الفيفا ولجنته الفنية، ميسي الذي كان لاعبا عاديا وغير اسطوريا تنسج المخيلات حوله ، التمنيات التي لم يستطع بهالة سحره ومحبة الملايين له في مشارق الارض ومغاربها ان يحققها فكان شبحا لا غير ولا بصمة له تجعله يستحق الجائزة الغريبة في إنه أفضل لاعب في كأس العالم  2014 .

لو قلّبنا المستحقين الجائزة من لاعبي النهائي نجد أولهم من الفريق الخاسر هو ماسكرانو بدون منازع فهذا اللاعب الفدائي كان هو ميسي الارجنتين في الدورة ومواهبه الدفاعية ومواقفه اللحظية كانت صارخة بإستحقاقه الجائزة بدل ميسي.

اما من الجانب الالماني فلا جدال يستحق موللر ان يكون هو الافضل فقد كانت بصماته الساحرة الفعّالة واهدافه وتحركاته الزئبقية هي من اوصلت فريقه للكأس والتتويج وقد بخس حقه الاتحاد الدولي حقا محاباة لميسي الذي آصلا لم يفرح بالجائزة وكان حزينا لان إستيعابه لصدمة الجماهير الارجنتينية بإنه خذلهم كان ساطعا.

لقد فشل ميسي في دخول المدار الماردوني الخلاّب الراسخ في آذهان الجماهير وفشل في ان يكون الفارق بالمقارنة مع ماردوانا كذكريات تنحت نفسها في جدران ذائقية الناس والتحقيق لرغبات الجماهير بالفوز تماما كما فشل في حسم الدوري الاسباني لبرشلونة وعلى ارضها وبمباراة حاسمة معلومة التفاصيل.

موللر الأحق وميسي لا يستحق وحتى روبين كان علامة وضاءّة في الدورة ولكن محاباة الفيفا غلّفت الأختيار في معمعة الفرح الغامر في فوز ألمانيا فنست الجماهير بوصلة الخطأ في قرار الفيفا بمنح ميسي ما لا يستحق مطلقا.
 

free web counter