| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

عزيز الحافظ
 

 

 

 

                                                         الأربعاء  22 / 10 /  2014

 

إقليم كردستان أم دولة مستقلة داخل العراق؟

عزيز الحافظ 

مليون مشكلة كانت بين أقليم كردستان والحكومة المركزية.. تبدلت شخوص وتعطلت الموازنة والميزانية وأنسحقت إطارات الدولة العراقية... ونحن كنا نأمل ان لا يكون الصوت الجهوري الأمريكي هو الصادح لحل الخلاف اللاخلاف...

الخلاف العلني خلاصته.. ان الاقليم لا يريد للحكومة المركزية في العراق التدخل بشأنه حتى في لقاحات الاطفال ولا يريد تدخلهم في حدوده وسياسته وما يراه وما يفعله ويتخذه من قرارات لا يهم تأثيرها على الوضع العراقي العام ولو كان هناك بصيص من الامل الحقيقي لاعلنوا الدولة الكردية وانا بالمناسبة اويدها من باب حق تقرير المصير ، وحتى نعرف نحن البسطاء العراقيين ان الذين لا يريدونا معهم لا نريدهم معنا في هذه البقعة المسمية ارض الرافدين...

المهم صدمنا كعراقيين قرار إرسال قوات كردية لنجدة كوباني!!! اما كنا نحتاج الى هذه القوات داخل الوطن الجريح ؟ ثم طريقة الاعلان بموافقة برلمان إقليم كردستان بالاجماع على إرسال القوات تعطي إنطباعا واحدا لا غير وهو لا وجود للحكومة العراقية ! ولا تشاور معها وهذا ملعب وذاك ملعب وين ما نريد نلعب!!

لا أريد إستعمال الالفاظ الشعبية العراقية المأثورة لتوصيف الوضع ولكن اجد القرار وإرسال الاسلحة موقفا ناسفا لتمنيات في النفس في تهدئة الوضع الحكومي مع الاقليم .. أما الحجج بإن الاقليم جزء من التحالف الدولي وهذا ما دفعه لإتخاذ القرار فهو ضحك على الذقون .

لا أعلم القادم من الايام ولا موقف الحكومة العراقية ولا مجلس النواب لحد كتابة هذه الجراح المؤذية... ولا اعلم كيف ستسير المفاوضات مع الاقليم حول حقوق الوطن عليه وحقوقه على الوطن وهو هنا ينسف عائديته للعراق بقنبلة نيوترونية!! مع العلم إن حواسنا الشميّة اليوم عاجزة عن شمّ القنابل البصليّة اليومية بالتصريحات النارية التي ألهبت أحلامنا لهيبا لا يطاق وجحيما متكررا مموسقا.

القرار نافذ والاسلحة تصل الاقليم حتى دون معرفة الحكومة الكاملة النصاب... نقول بالعراقي الله كريم!!! هل يوجد ضوء في نهاية النفق ؟ ولكن أولا أين النفق؟!!!!

free web counter