|  الناس  |  المقالات  |  الثقافية  |  ذكريات  |  المكتبة  |  كتّاب الناس  |
 

     
 

الأربعاء  29  / 11 / 2017                                 عبدالأمير العبادي                                   كتابات أخرى للكاتب على موقع الناس

 
 

 

الفساد والمخدرات وعسكرة المجتمع ثالوث الخراب

عبدالامير العبادي  
(موقع الناس) 

لماذا الامارات وسنغافورة وماليزيا وكوريا الجنوبية وتايلند وفيتنام واليابان اصبحت من اوائل الدول في العديد من مجالات التقدم والنهضة.

نعم انها دول السلام والاستقرار لانها اختارت طرق لبناء اوطانها تعتمد على عوامل تساعد بل تحتم الانتقال من التخلف الى التقدم علما انها لا تمتلك اي مقومات النهضة من موارد اقتصادية سوى انها اختارت لها طريق النهوض الا وهو توظيف العقل البشري لخدمة المجتمع وبالتالي الالتصاق الوطني من قبل قيادات هذه الدول.

في حين نرى ان دولا مثل السعودية وكوريا وايران وليبيا والعراق وسوريا سابقا اخذت طريقا اخر الا وهو عسكرة المجتمع الذي خلق مجتمعات متهالكة خلقت لها سبل في الحياة منها الفساد والمخدرات .

اسئلة اقولها ماذا تريد هذه الدول من العسكرة وبناء احلام التوسع ؟ والى اي مدى تريد الوصول ؟ واقول ماذا لو كانت هذه الدول قد توجهت للبناء مثل الدول التي اشرت اليها في مقدمة الحديث ؟

لو قارنا بين كوريا الشمالية والجنوبية ؟ ماذا نجد وما هي الفوارق المجتمعية بين الشعبين ؟
المواطن الكوري الجنوبي له دخل يتباهى به بين الامم ويرتدي ويأكل ويتنعم بموارد بلده ويمارس الديمقراطية بأحسن صورها في حين الكوري الشمالي يعيش في اسوأ حالاته الا بوجود قائد لا يحمل سوى انتاج اسلحة الدمار شأنه شأن الانظمة الدكتاتورية التي تعيش شعوبها الخراب والدمار وحمل منطق السلاح . اقول الى اين تريد الانظمة التي تخطط وتصرف للترسانة العسكرية ؟ الم يكن القدافي وصدام انموذج لانظمة حطمت شعوبها وتركتها ممزقة تعاني الخراب والتخلف لا تجد لها ملاذا غير التخدير وممارسة تجارة الارهاب والمخدرات  ؟

اما آن لهذه الدول والاحزاب ان تصح من مرضها وتخرج من سبات واحلام الوهم وتحمل شعارات السلام والبناء وهي التي تملك ثروات الله اجمعها  .

والى ابناء هذا الوطن ان الطفولة والوطن يناشدكم ان تعلموا ان الاستفادة من الدول العلمية والمتقدمة لهو امضى طريق لبناء الوطن.

الارهاب ولى لغير رجعة وعلينا ان ننهي عسكرة المجتمع لنتوجه لمحاربة آفات الفساد والمخدرات التي تنهش باولادنا ومثال ذلك دخول ستة عشر مليون حبة مخدرات لا تحمل الا الموت والدمار .

علينا ان نحمي عراقنا ونجنبه تدخل الدول التي لم نجني منها سوى ما حدث من خراب كي نقف على السكة الرصينة لتقدمنا .
 

 

 Since 17/01/05. 
free web counter
web counter