| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

http://www.youtube.com/watch?v=HdjgYpC0OOA

بلقيس حميد حسن

balkis8@gmail.com

 

 

 

                                                                                    الثلاثاء 22/3/ 2011


 
 ملوك وأمراء الأميـّة يذبحون الثوّار واللؤلؤة

بلقيس حميد حسن

أجمل ما يتعلمه المرء ليكون سويـّا, هو أن البشر متساوون ولا فرق بينهم مهما اختلفت الوانهم وأعراقهم وانتماءاتهم وأديانهم وطوائفهم. عدا ذلك فلا يكون ضمن الأسوياء كل من يتعامل بازدواجية مع بني البشر وينظر لبعضهم على انهم اقل بشرية منه أو من سواه.
انه شعور بالرقي حينما يفكر المرء بالصدق مع ذاته ويعمل على هذا الأساس. فالنبيل من يضع نفسه بمكان كل مقهور ومأزوم ومحروم وحزين, اما نبيل القرون الماضية فهو المنتمي الى طبقة الاغنياء والمالكين للعبيد والخيل والأرض. وشتان بين هذا وذاك..
النبل ان تكون مع المظلومين مهما كانوا والى أية جهة انتموا.
النبل ان تكون عادلا وترفض الموت للأبرياء من كل ابناء البشر غير مفكر باصولهم أو لغاتهم او قبائلهم وافكارهم. وان تنظر للجميع على انهم اخوانك وابناؤك.
النبل أن تقف مع المتألمين العز ّل, وتصرخ مع صرخة كل انسان يقتل دون وجه حق فتهرع لإنقاذه لأنه لا يملك ما يدافع به عن نفسه.

النبل أن لا تصمت عن ترويع أكثرية الشعب من قبل عائلة دكتاتور يملك كل شيء ليحرم شعبه ويخنقه.
فما ابشعكم أيها الطائفيون حينما تصدقون دكتاتورا وتكذبون آخر, وحسب ما تمليه عليكم أفكاركم العتيقة والمتأتية من جهلكم وأميتكم.

شعب البحرين يُذبح في عتمة الليالي ولا أحد يتلمس جروحه, لا أحد صاح بقاتليه أنْ كفاكم جرائما وتقتيلا بهذا الشعب المسالم الذي تفاجأ بشراستكم حيث لم يكن في ذهن المتظاهرين أية فكرة طائفية أو شيعية كما أكدت المعطيات, بل تظاهروا مستعملين حقهم الذي أقرته لهم اللوائح والقوانين الدولية. وكما يكذب القذافي ويتهم شعبه الثائر ويصفهم على أنهم مجموعة من المساطيل وشاربي المخدرات والجرذان, في حين هم رجال من درّة الشعوب وهم فخر لنا جميعا لمواقفهم البطولية من اجل الحق والوطن, فكذلك ملك الأمية في السعودية والذي بالكاد يستطيع فك الخط العربي لم يحزنه ما يجري في ليبيا واليمن من موت يومي للشباب, طالما ان اخوانه في الدكتاتورية والأمية هم الحكام وهم المجرمون وهم الظلمة, لهذا تحمس كثيرا لاصدار الأمر للقوة العسكرية بالهجوم على المعارضة والشباب المحتج والمسالم في البحرين واتهامهم, والطعن بوطنيتهم, مثلما فتح النار على المتظاهرين في القطيف وقتل منهم عدة اشخاص في الدقائق الأولى لتظاهرتهم, فقط لأنهم شيعة.

من المنطق ان تكون عقلية الملك الأمي التي تمنعه حتى من تعلم لغته الأم تعج بالفكر الطائفي والتكفيري, الذي يكفـّر كل من يختلف معه, ولابد وان الفكر الوهابي الذي يعتبر قتل الشيعي دخولا للجنة قد تمكـّن من عقل الرجل وقلبه, من هنا كان دم أغلبية الشعب البحريني مباح عنده, بعد ان ادعى وأعطى صورة ملفقة تقول للعالم ان الشعب الثائر والأعزل خائن ودموي ومعتدي, و ليس من يمتلك السلطة والسلاح واجهزة الدولة بكل امكانياتها الرادعة هو الذي ينتهك حقوق الشعب بمجازر تستر عليها واخفاها بأمواله, مما جعل الاعلام العربي يصمت عن جرائمه, وتتكشف حقيقة هذا الاعلام الأعور الذي يرى بحسب المصالح والعلاقات ومداراة الملوك واصحاب الفخامات ضد شعوبهم المقهورة.

لقد كشفت أزمة البحرين بعض الفضائيات التي لم تسلط الضوء على جرائم صدام في شعبه قبلا, وهاهي اليوم لا تهتم بجرائم حكومة البحرين ضد شعبها ولايعنيها ما جرى في السعودية, فما أبشع الفكر الطائفي وحَملـَته.

ان التدخل العسكري في البحرين بما يسمى درع الخليج العربي لهو عار على دول مجلس دول التعاون الخليجي, لأن الحماية انما تكون لدولة تهددها قوة خارجية عدوة, اما التدخل لقتل شعب مسالم يحتج من أجل مطالب مشروعة فهو قمة في العنف وانتهاك حقوق الانسان وهو جريمة اكبر من جرائم القذافي ضد شعبه.

والمؤلم والعجيب في آن واحد, هو ان حكومة البحرين هدمت نصب اللؤلؤة الناصع الذي كان يزين الساحة التي احتضنت الثائرين, فما ذنب ذلك النصب البهي الذي يمثل البحرين كوطن اللؤلؤ الجميل, ماذنبه ليـُقتل هو الآخر مع الأبرياء المطالبين بحقوقهم؟

ما ذنب الساحة لكي تجرّف وتخرّب وكأنها عدو وليس رمزا لأشهر عمل مارسه أهل البحرين وهو صيد اللؤلؤ.
قلوبنا معكم ياشعب البحرين سنـّة وشيعة, مع أهالي الشهداء وأحبابهم, معكم كما نحن مع شعب ليبيا واليمن وكل الشعوب الثائرة, وانه لأمر جلل ان يدق النظام اسفينا بين أهل البحرين المتحابين مع بعضهم والذين لا يعترفون بالفوارق الطائفية فيما بينهم حينما ثاروا سوية ضد ظلم حكومتهم غير متوقعين الغدر بهم في عتمة الليالي السوداء. ولن نقول سوى ان الصامت عن الحق شيطان اخرس, وما اكثر الشياطين في عالمنا العربي.
 


17-3-2011
 




 

free web counter