| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

http://www.youtube.com/watch?v=HdjgYpC0OOA

بلقيس حميد حسن

balkis8@gmail.com

 

 

 

                                                                                    الثلاثاء 8/3/ 2011


 
 الاعتراف بالمجلس الوطني الليبي هو المقياس

بلقيس حميد حسن

أسجد اجلالا لكم ياثوار ليبيا الاحرار.
أقبـِـلوا, أقبـِلوا ولتنهزم أكاذيب العالم أمام وجوهكم البهية.
أقبـِلوا واشرقوا على الدنيا ببطولات تشق ظلمة العصر لتخرج نوّارا, تعطي قداحا واحلام فقراء وردية. ونقول لمن لا يرى نبلكم وأقماركم المتساقطة على المحرومين:

أسفري, أسفري الان يا وجوه حكامنا العرب, لا حجة لكم اليوم, فاعترافكم بالمجلس الوطني الليبي احسن مقياس لانسانيتكم وعروبتكم التي ترفعونها اعلاما وشعارات, وها نحن نشهد جميعا الاعتداءات الفضيعة على شعب ليبيا البطل الذي يستحق اجمل حياة. فما عاد الأمر معقدا علينا وعليكم. وها هو البديل الوطني الحقيقي امامنا مثل شمس الظهيرة.
كل الشعوب العربية, وبكل مابها من أمية وبساطة وتهميش وتردي أوضاع, وكل مابها من رعب ٍ من آلات فتككم, ترى اليوم هذا المجلس الوطني العظيم, يضم شخصيات وطنية حقة, شخصيات نراها اليوم على الشاشات وما كنا لنراها سابقا. متحدثون وسياسيون حكماء, وأكاديميون لبقون ومؤثرون, وحقوقيون يستطيعون ان يقنعوا بامكانياتهم كل من لا يقتنع بالعدالة وحق الانسان بالحياة. ما كنا نرى سوى القذافي, المجنون, الأرعن الذي همشهم وملأ الدنيا بكلامه المتناقض الهزلي وكتابه المضحك الذي فرضه على الشعب الطيب, الشعب الذي اختطفه وسجنه ليمارس عليه داء عظمته.
هاهو مجلس الثوار الأبطال الذين نزعوا عنهم سواد العقود العجاف وصنعوا من القهر شمسا وأملا ً في الخلاص, هذا هو المجلس الذي يجتمع تحت وابل القصف والرصاص والغازات ويصرّ على ان يكون بديلا وطنيا بعد التحرير وسقوط الطاغية منعا للفوضى..
أين أنتم أيها الحكام العرب, فانتم أولى بأن تقفوا مع المجلس الوطني الليبي الشجاع وتعترفوا به وتدعموه؟
أين مساعداتكم الانسانية التي اعتدتم إرسالها لبلد أصابه زلزال او كارثة طبيعية, والقذافي كارثة تجاوزت كل الزلازل والعواصف, إذ لا توجد كارثة طبيعية تستمر اكثر من اربعين عاما, و هاهم الثوار ينامون ويستفيقون على القصف والموت.
اينكم ياحكام العرب ولماذا تصمتون؟
أينكم وماذا تنتظرون بالقذافي ليفعل اكثر؟ فالمجتمع الدولي ينتظر حصول كارثة كبرى ليتدخل. قالوا هذا بصراحة عجيبة ومؤلمة, وبدون شعور انساني, وكأنهم يتعاملون مع أوراق أو أحجار وليس حيوات بشرية فتية غالبا. كل آلاف الشهداء الذين سقطوا لم تقنع المجتمع الدولي بان الكارثة واقعة, لان مقياسهم للفرد العربي مختلف عن مقياس أعداد السكان في بلدانهم, فبسببكم وبفضلكم ياحكامنا صار ألف عربي يعادل فردا واحدا عندهم, لهذا هم ينتظرون سقوط عشرات آلاف اخرى او مليون شهيد ليتدخلوا ضد القذافي, وهذا شرطهم.
وأنتم؟
كيف هي معاييركم؟ وهل انتم مثلنا ترون ما يجري في ليبيا أم انكم لا تريدون ازعاج حواسكم بكوارث الشعوب الفقيرة؟
هل تنتظرون الاشارة من الدول الكبرى المتأهبة للانقضاض على النفط؟
لماذا تعرض شاشاتكم برامجها في الغناء والتجميل والأزياء وكأن شيئا لم يكن في ليبيا ؟ تصمتون ويوغل المجرم في قتل الأبرياء, اشقاؤكم كما تسمونهم.
ألا يخجلكم ان تسبقكم فرنسا الى الاعتراف بالمجلس الوطني الليبي؟ لماذا لا تعترفوا به
وتصرحوا بذلك؟
لماذا لا تعلنوا بأن القذافي خائن للشعب والوطن؟ ألا يهزكم ما يحصل؟ أم هو رعبكم من شعوبكم يعقد ألسنتكم وفكركم فتسكتون, في وقت يطلب منكم القول, وكما تعلمون انه لا يـُنسب لساكت ٍ قول, فبأي وجوه ستواجهون الشعب الليبي الجميل حينما يتحرر من قبضة جلاده؟


7-3-2011
 




 

free web counter