| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

بدل رفو المزوري
 

 

 

 

                                                                   الثلاثاء  4 / 11 / 2014


 

(العالم بعيون كوردية)

درب القمم والاعالي والجسور الخشبية الهوائية (سلم الى السماء)
للتمشي والتنزه في النمسا

بدل رفو
النمسا

رحلة فريدة وغريبة وشيقة وتجربة نادرة من نوعها بين غابات النمسا في جبال الالب.المشي والتنزه عبر الغابات الكثيفة وعلى الجسور الخشبية المعلقة فوق اشجار الصنوبرالعملاقة والمشي من قمة شجرة الى قمة اخرى وعلى ارتفاع 25 متراً عبر اراضي الغابات والاشجار وتكون للحياة معنى اخر وحيوية وتجربة فريدة.

لقد شيدت الجسورالخشبية في الهواء من خشب اشجار الصنوبر وهي دعوة للمشاهدة والتمتع بالاطلالة الجذابة والبانوراما الساحرة من الاعالي.في عمق غابات النمسا وفي اقليم شتايامارك حيث السحر والجمال اشبه بحلم واستراحات على الابراج العالية وسط الجسورالمعلقة.

منطقة راخاو

نقطة الانطلاقة للمشي على الجسور لغاية النهاية تستغرق ساعتان وانت في درب السماء كما يتم وصف الدرب عند النمساويين والتمشي على هذه الجسور ذكرتني بالمشي فوق اسوار مدينة (دوبروفنيك) الكرواتية التاريخية.هذه الجسور المعلقة في منطقة صغيرة اسمها(راخاو) عند بلدة (كنيتيل فيلد).

الأستعلامات والمطعم

امام المدخل حيث الاستعلامات والمطعم  وبعد قطع التذاكر تبدأ الرحلة الشيقة مع اشعة الشمس في درب الشمس والجسور الخشبية الهوائية وهو سلم الى السماء.

درب القمم والاعالي والجسور الخشبية الهوائية

يوصل درب الغابة فوق المروج الخضراء صوب سلم الى السماء، فالمروج الخضراء الواسعة في الصيف تكون قبلة للرحلات العائلية والسياحة وهي بحد ذاتها منطقة سياحية جذابة ومثيرة للاهتمام والالتفات لها  حيث المروج اضافة كبيرة الى جمالية سلم الى السماء.

السلالم تقود الزوار 155 خطوة الى سطح الجسور وبعدها تاتي مئات الخطوات مع التمتع بالمناظر الجميلة الساحرية والسحر يزداد بريقه حين ترتفع الخطوات نحو الاعلى ويمكن مشاهدة الافق العميق للطبيعة والتمتع بغابات الصنوبر الكثيفة.

عبرعدة ابراج يصل الزائر سيراً على الاقدام الى القمة الشاهقة والتي تتكيف مع الاجواء والتضاريس والانسجام مع الطبيعة القاهرة.السير على الجسور الخشبية يمنح الانسان الشعور بانه يسير على قمم الاشجار وروؤسها وهي تكون على مستوى العين وهذه الاشجار تؤدي الى 3 ابراج والتي تفتح اذرعتها لمناظر خلابة.

برج رقم 27 والذي يعد الاجمل لانه يوفر للزائر نظرة عميقة واكثرجاذبية واثارة للمشي في درب السماء عند البرج الاخير،واما برج رقم 28 من خلاله يمكن مشاهدة غابات الصنوبر البعيدة في جبال الالب بالاضافة الى حقول بلدات (زيل فيغ ، كنيتيل فيلد).

الاكواخ القديمة في الطريق

وتحت الجسور يمكن مشاهدة الغابات المظلمة وايضا الاكواخ القديمة.

درب القمم والاعالي والجسور الخشبية

المشي على الجسور في القمم يوحي للزائر بان الجسور تسلك الطريق الى السماء وانك تقترب منه وقد اصبحت جزء منه وهذه الجسور تعد تحفة نادرة وهي الاعلى والاجمل في كل انحاء اوربا وتقع في غابات النمسا.لانها اطلالة ساحرة على الجبال المحيطة والتلال والمروج الخضراء والغابات والكهوف وابراج الكنائس.

تبلغ مسافة الدرب الساحري ب 7،2 كيلومتر عبر الطبيعة.مركز ثقل الجمال في هذا المكان هو ان الزائر يمشي على رؤوس الاشجار العملاقة والمشي طويلاً.هذه المشاريع العملاقة تبلغ كلفتها باهضة ولهذا يبلغ سعر التذكرة للبالغين 9 يورو بالاضافة الى التخفيضات للطلبة والاطفال والمجموعات.

سلم الى السماء عبر الغابات

سلم الى السماء مزيج من الانسجام مع الطبيعة والسماء والتفكير والتاملات وعطر الغابة التي تبث روائحها وعطرها من تحت الجسور المعلقة .يتمتع الاطفال بالاخص بتجربة فريدة وجميلة مع الطبيعة والغابة وعلى طول الطريق يرافق الانسان صوت نقار الخشب ونظرا لكثرته في المنطقة فقد تم نحت النقار على الاشجارفي الغابة والطريق وعلى ارتفاعات عالية .

نقار الخشب

حديقة المطعم الكبيرة حيث العاب الاطفال بالاقواس والنبال وحكايات روبن هود وهو في الغابة وقضاء اوقات سعيدة ويمكن ملاحظة الاهتمام الكبير بالاطفال واحلامهم واطلاعهم على طبيعة وتاريخ بلادهم من خلال الرحلات والسفرات المدرسية.

منطقة (راخاو) وكما يسمونها بمنطقة السحر والاسطورة ولقد سماها ارشيدوق النمسا المحبوب (ارنست يوهان)بمنطقة اسطورة شعار الاقليم وتقع  في مقاطعة (مورتال) ويبلغ عدد ساكنتها 600 نسمة،وبالنسبة لاهالي المنطقة فالشعار عندهم هو رمز وقطعة من قلب الاقليم ويسمونه بالوطن واما بالنسبة للزوار والسواح وبما ان المنطقة مجموعة من البيوت الجميلة والاكواخ القديمة واشبه بمتحف جميل لها مكانة كبيرة عندهم.تنتشر في هذه المنطقة الجبلية الموسيقى الشعبية بصورة مكثفة والى فرقة نسائية شعبية وكورال رجالي.

السياحة في هذه المنطقة يعني الرحيل والانسجام برفقة المناظر الطبيعية الفريدة والمناخ الجميل  وايضا فرصة جميلة للرياضين وعشاق المشي لمسافات طويلة وترافق الزوار على جانبي الطريق الاكواخ الجبلية الغريبة والماكولات الشهية واللذيذة والتي تعد باجمل مناطق مقاطعة مورتال في اقليم شتايامارك..

سلم الى السماء

بعض الاماكن الساحرة في النمسا لا يمكن منحها حقها  في الوصف والكتابة ولكنها ستظل مطبوعة في الذاكرة.. طريق القمم وسلم الى السماء نموذجاً!

 

* شاعر وصحفي كوردي عراقي مقيم في النمسا


 

 

free web counter