|  الناس  |  المقالات  |  الثقافية  |  ذكريات  |  المكتبة  |  كتّاب الناس  |
 

     
 

الأحد  5 / 11 / 2017                                           جمعة عبدالله                        كتابات أخرى للكاتب على موقع الناس

 
 

 

برلمان شعب أم مجلس داعشي ؟

جمعة عبدالله
(موقع الناس)

عودنا برلماننا الموقر , على المهازل والمهاترات الصلفة والوقحة , التي لا تحترم القيم والاعراف والعقائد السماوية والانسانية . والتشريعات والقوانين والاعراف الدولية , التي تلزم العراق في تطبيقها , والتي جاءت في بنود الدستور العراقي . بحظر تشريع قوانين تتنافى مع المفاهيم الديموقراطية وحقوق المواطن , والتشريعات والاعراف الدولية , التي وقع العراق عليها , تلزمه في تحريم زواج صغيرات السن , وحماية العائلة والطفولة , واحترام حقوق وانسانية المرأة والطفولة , وانهاء كل الاجراءات التعسفية الظالمة بحق حقوق المرأة . لكن العقلية الداعشية المسيطرة على عقول اعضاء البرلمان , في فكرهم السلفي المتطرف والمتخلف , يعارضون بشدة هذه الالتزامات الدولية , بكل صلافة واستهتار , في جلسته البرلمانية الاخيرة , في تمرير مشروع قانون , يبيح زاوج الطفلة بعمر 9 سنوات .

هذه العقلية المتخلفة والبدائية في همجيتها , لا تختلف قيد أنملة عن عقلية تنظيم داعش الارهابي المتطرف , في وحشية الممارسات البربرية , في حق المرأة , في الاغتصاب والسبي , وجعل المرأة سلعة للمتعة الجنسية الرخيصة , وحتى اغتصاب صغيرات السن , هذه العقلية الظلامية , سواء كانت في البرلمان , او في تنظيم داعش الارهابي , فهي نفس الميزان والمعيار والعقيدة , في فكرهم السلفي المتخلف والظلامي , هكذا أكدت الاحزاب الطائفية الحاكمة , بأن عقليتها المتخلفة والبدائية والظلامية , هي قرين مشترك في العقلية الداعشية , في احتقار المرأة , التي تلائم مع العصور الظلامية , وليس العصر الحالي وحاجاته الملحة .

لذا فان البرلمان ليس اميناً على مسؤوليته , في تطبيق بنود الدستور المكتوبة , ولكنه استغل الفرصة الثمينة , في انشغال العراق العراق في مواجهة التحديات المصيرية , لكي يمرر سن هذا المشروع القانون , السيء الصيت , الذي رفض قبل سنوات , بسبب المعارضة الشعبية العارمة في الاحتجاج والادانة , التي اجبرت البرلمان على التراجع عنه , وهكذا يمرر مشروع القانون , في ادخال تعديلات على قانون الاحوال الشخصية , منها يجيز زواج الطفلة بعمر 9 سنوات .

انه قانون يحتقر ويهين الطفولة وبرائتها , بدلاً من سن قانون يدعم ارسالهن الى المدارس , لتعلم العلم والمعرفة , ان مشروع القانون , يبيح اغتصاب الطفلة بعمر 9 سنوات تحت مظلة القانون. ان هذا مشروع القانون , يعتبر نكسة وتراجع كبير , في التشريع القضائي العراقي , الذي يستلزم بتطبيق العدالة والمساواة , واحترام انسانية المرأة والطفولة .

والسؤال الموجه الى كل عضو في البرلمان . هل يقبل بزواج ابنته في عمر 9 سنوات ؟ وهل يقبل بهذه الاهانة المذلة لعائلته ؟ ولكن هذه العقلية الظلامية في ثقافة الاحزاب الاسلامية الطائفية الحاكمة , هي التي دمرت العراق بالخراب والتمزق , والتي تتطابق كلياً , قلباً وقالباً مع عقلية داعش الارهابي

والله يستر العراق من الجايات !!
 

 

 Since 17/01/05. 
free web counter
web counter