|  الناس  |  المقالات  |  الثقافية  |  ذكريات  |  المكتبة  |  كتّاب الناس  |
 

     
 

الأحد  10 / 8 / 2014                                 د. كاظم حبيب                          كتابات أخرى للكاتب على موقع الناس

 
 


 

أرحل أنت وحزبك ودع الشعب يداوي جراحه ويستعيد عافيته!!!

كاظم حبيب

أرحل أنت وحزبك ودع الشعب يداوي جراحه ويستعيد عافيته!!!
أرحل.. أرحل.. أرحل أنت وحزبك إلى جــهنم وبئـس المصـــير!!!
أرحل ..أرحل.. أرحل أنت وحزبك فليس هناك من يبكيكما بالعراق!!!

يقول تاريخ الشعوب: ليس هناك من حاكم تشبث بالحكم إلا وانتهى إلى قير وبئس المصير... هكذا علمتنا أحداث التاريخ على الصعيد العالمي وبالعراق أيضا.

ليس هناك من حاكم تشبث بالحكم بالرغم من إرادة شعبه الكادح إلا وحصد نقمة الشعب وغضبه.

ليس هناك من حاكم ارتكب أخطاء فادحة إلا وحاسبه شعبه حساباً عسيراً وبصور شتى ولو بعد حين.

ليس هناك من حاكم ارتكب جرائم بحق شعبه إلا وانتقم الشعب لنفسه منه. هكذا كانت وقائع تاريخ الشعوب، ومنها تاريخ أحداث ووقائع ما جرى ويجري بالعراق منذ خمسين عاماً. *

منذ تسع سنوات ارتقى إلى دست الحكم بالعراق، وبغفلة حقيقة من الزمن ومن عقلاء الشعب وأخياره، شخص لم يكن يصدق يوما أنه سيكون موظفا صغيرا في دائرة من دوائر الدولة العراقية في سدة الهندية أو طويريج، وأصبح اليوم حاكماً بأمره على شعب العراق بدعم من إيران والولايات المتحدة الأمريكية. أصبح الرجل حاكماً على بلاد تعتبر واحدة من أبرز مهود الحضارة البشرية على امتداد تاريخ البشرية. هذا الشخص الذي ارتدى رداء فضفاضا جداً وأصبح به أشبه بالمهرج الفاشل والحاكم الأفشل، ارتكب منذ أن قفز إلى سدة الحكم أبشع الأخطاء وحصد شتى التهم بارتكاب نظامه جرائم بشعة لا يجوز لحاكم أن يرتكبها في بلد مثل العراق، بلد التعدد القومي والديني والمذهبي والفكري، بلد التنوع والتلاقح الثقافي، وإلا أصبح المنافس الفعلي لنهج وسلوكيات صدام حسين. وهكذا كان!

نحن أمام شخص لا يريد أن يسمع إلا صوته، لا يريد أن يسمع نصائح الشعب والنداء الذي أطلقوه "أرحل" أرحل قبل فوات الأوان، أرحل قبل أن تتسبب بموت المزيد من البشر على أيدي قوى إرهابية أو قوى مماثلة في سلوكها الطائفي. أرحل قالها رجل المرجعية الأول على قاعدة "الحر والعاقل تكفيه الإشارة". ولكن لا حياة لمن تنادي!!!

أرحل قالها حلفاء له في الحزب والتحالف الوطني، بل وفي قائمته من قال له أرحل قبل فوات الأوان. أرحل، قالها من ساعده في الوصول إلى السلطة على الصعيد العالمي والإقليمي. ولم يسمع ولا يريد أن يسمع لأنه ليس حراً وليس عاقلاً، بل هو سجين فخ الأيديولوجية الدينية الطائفية المتبلدة، سجين عشقه للسلطة والمال والنفوذ، عبداً لمصالحه، رجل دولة وسياسة فاشل عجز عن التعامل مع الأحداث كرجل دولة.

مرة أخرى يصرخ العالم كله أرحل.. أرحل... أرحل أنت وحزبك قبل فوات الأوان، فمن يتأخر يعاقبه التاريخ شر عقاب. وهذا ما ينتظر من لم يستمع حتى إلى صوت مرجعيته الدينية والمذهبية التي ساندته وساعدته على الاستمرار في الحكم طيلة السنوات المنصرمة حتى أصبح يشكل عبئاً ثقيلا عليها وخطراً يهدد كل الطائفة التي يدعي تمثيله لها لما ارتكبه من أفعال سيحاسبه الشعب عليها شر حساب.

سترتفع أصوات مئات ألوف الضحايا من أجداثها تصرخ بوجه الحاكم المتشبث بالحكم: من المسؤول عن موتنا وهل يستحق الحكم التضحية بنا؟ وستصرخ الضحايا بوجه الطائفيين من أمثالك في الطرف الآخر: من المسؤول عن موتنا وهل يستحق الحكم التضحية بنا؟

هل تسمع بكاء وعويل الثكالى واليتامى والجرحى والمعوقين والمحصورين في جبال سنجار، هل تسمع أيها الحاكم المستبد بأمره وهل يسمع حزبك الخارج على الشرعية الدستورية وحقوق الإنسان صراخ من هرب بجلده من إرهاب الداعشيين المجرمين الذين اجتاحوا الموصل واحتلوها وجندك الذين لم يحركوا ساكنا بل غادروا الموصل زحفاً على الأقدام وتركوا كل شيء للغازي المحتل ليستخدم السلاح ضد أهل الموصل، ضد الجميع ولكن بشكل خاص ضد المسيحيين والإيزيديين والشبك والتركمان من تلعفر وضد الإقليم، ثم ليصلوا إلى بغداد وغيرها!

هل تدرك ما سيحصل للشعب العراقي لو استمر حزبك وأنت معه على رأس الحكم بالبلاد. إن العراق سيتحول إلى جحيم ما لم ترحل أنت وحزبك ونظامكما الطائفي اللعين.

أرحل يا رجل أنت وحزبك قبل فوات الأوان. أرحل ولعنة الشعب تطاردكما كما تطارد صدام وحزبه الفاشي.

 

10/8/2014
 


 

 

 

 Since 17/01/05. 
free web counter
web counter