|  الناس  |  المقالات  |  الثقافية  |  ذكريات  |  المكتبة  |  كتّاب الناس  |
 

     
 

 الأربعاء  20 / 11 / 2013                       د. مؤيد عبد الستار                            كتابات أخرى للكاتب على موقع الناس

 
 

 

حدث في استانبول
(4)

د. مؤيد عبد الستار

محافظ انقره يعترف باستخدامه كلمة : قواد

باقة من الاخبار اخترتها من صحيفة حريت ، عدد الاربعاء 13 / 11 / 2013 الطبعة الانجليزية
Hurriyet Daily News خلال زيارتي الاخيرة لتركيا .

اعترف محافظ انقره حسين أفني غوش باستخدامه كلمة ( قواد ) بحق أحد المتظاهرين الذين احتجوا عليه  يوم 10 نوفمبر بعد أن كان قد أنكر استخدامها ، وادعى إنه استخدم كلمة قواس وليس كلمة قواد . واصبح محط استهزاء الجمهور الذي اخذ يلقبه حسين قواس بدلا من حسين غوش .

وقال المحافظ إن ردة فعله وتلفظه بهذه اللفظة النابية جاءت بسبب الاستفزاز والانفعال الكبير الذي تعرض له .
وكان حسين افني غوش قد تلقى عاصفة من النقد من طرفي احزاب المعارضة والحكومة ، اذ احتج عليه عدد من المتظاهرين لمساندته رئيس الوزراء رجب طيب اردوغان في سياسته بشأن سكن طلبة الجامعات ,

وقد علق اردوغان حول الموضوع بقوله ان تصرف صديقنا حسين افني غوش غير مناسب ولكن لماذا لا ينتقد الاعلام السلوك الذي اساء الى المحافظ ؟

واضاف مؤكدا ان حسين افني غوش تعرض الى اهانات من قبيل مطالبته بالاستقالة والدعاء عليه باللعنة . وقال انه انسان ايضا ويستفز .

واشار اردوغان الى انه اوعز الى وزير الداخلية بالتحقيق في الامر ولكن لن يكون هناك عقاب . وانهم لن يضحوا بالمحافظ جراء هذه الاستفزازات .

بينما ادان رئيس الحزب المعارض كمال قليجدار اوغلو (حزب الشعب الجمهوري CHP ، جمهوريت خلق بارتيسي، اسسه اتاتورك حوالي عام 1923 م ) تصرف المحافظ وقال : ان مثل هذا الخـُلق يليق بمثل هذه الحكومة .

واضاف كمال قليجدار اوغلو : حين تكون لغة الحكومة بذيئة ، تكون لغة المحافظ ايضا بذيئة .

وعلق قائلا : ارى ان على الحكومة ان تستبدل الناطق الرسمي بولند ارنيك بمحافظ انقره حسين افني غوش ، مشيرا الى الانشقاق الذي حدث بين رئيس الوزراء اردوغان وبولند ارنيك .

 

 

 

 

 

 

 

 Since 17/01/05. 
free web counter
web counter