| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

مناضل الفياض

ayam_munadhil@yahoo.com

 

 

 

                                                                                 الثلاثاء  22 / 7 / 2014

 

حين اطاحوا بالجعفري واختاروا المالكي

مناضل الفياض 

ماذا لو كان غوبلز بديلا لهتلر ؟ وماذا لو كان موسيليني شعره طويلا وناعماً ؟ هل كانت الحرب العالمية لم يكن لها وجود ؟ ماذا لو اليزابيث ملكة بريطانيا ماتت قبل عشرات السنين وجاءت او جاء ملك اخر محلها هل ستتغير بريطانيا ؟

ماذا لو كان ديك تشيني بديلا لجورج بوش الابن ؟ هل كان العراق الان افضل حال ؟ لا طبعا لان لكل حرب ظروفها الموضوعية واسبابها المبنية على اسس ومصالح .


السؤال الاهم هنا , ماذا لو كان السيد اياد علاوي هو رئيس الحكومة هل سيتعرض العراق لهذه الهجمة الارهابية ؟ طبعا لا , ليس لان السيد اياد علاوي افضل من السيدين الجعفري او المالكي , لكنه لا ينتمي لحزب شيعي , الدول العربية لا تريد حزبا شيعيا يحكم العراق .

الجعفري شيعيا متحزبا ورفضته السنة واختاروا المالكي بديلاً له , والمالكي شيعيا ومتحزباً ويرفضوه اليوم وبدلاؤه حسين الشهرستاني وهادي العامري , ولو تم اختيار احداهما , هل سيستتب الوضع في العراق ؟؟؟؟؟

هذا ما تريده الدول العربية والدول السنية . ولكن ماذا تريد ايران الشيعية ؟ ايران تريد ابتزاز الجميع بحجة دعم شيعة العراق .

امريكا ماذا تريد ؟ امريكا تريد العراق ساحة كبيرة للاسلاميين امثال القاعدة والنصرة وداعش ليحرقوا بعضهم البعض لكي تكون هي بأمان والشعب العراقي هو الضحية .

هذا ما يريده العالم من العراق , لكن الشعب العراقي يريد الخلاص من كل هؤلاء ويتخلص من رغاباتهم التي دمرت العراق , يرفض ان تتحكم به الطائفية المدعومة من الدول العربية وامريكا وحلفائها .

لكن كيف يتخلص العراق من هذه المتاهة ؟

على العراقيين ان يتخلصوا من كل تبعيات الاحتلال , ادانة الاحتلال ورفض التدخل من قبل الدول الاقليمية والعالمية في شؤونه الداخلية , بناء جيش وطني يؤمن بالوطن وبوحدة ارضه وشعبه والغاء المليشيات وما يسمى بثوار العشائر , وكل هذا يتطلب الجلوس على طاولة مستديرة لعقد مؤتمر وطني , مهمة المؤتمر ايجاد صيغة عمل عابرة للطائفية والتخلص نهائيا من المحاصصة الطائفية البغيضة , والمهمة الاكثر الحاحا هي تعديل الدستور بما يحفظ وحدة الوطن .

هذا ما يحتاجه الشعب اليوم , المشكلة لا تحل ببديل للمالكي بل نحتاج الى بديل للنظام برمته , تذكروا جيدا انتم في الماضي طلبتم بديل للجعفري , و اليوم تجتمعون مع الجعفري لايجاد بديل للمالكي و لايجاد الحلول للعديد من المشاكل !!!!! هذا يعني انكم اخطأتم حين طالبتم ببديل للجعفري , انكم اليوم مرة اخرى لم تصيبوا الهدف .

 

free web counter