|  الناس  |  المقالات  |  الثقافية  |  ذكريات  |  المكتبة  |  كتّاب الناس  |
 

     
 

الثلاثاء  13  / 12 / 2016                                 سعد السعيدي                                   كتابات أخرى للكاتب على موقع الناس

 
 

 

يجب إحالة مسعود البرزاني الى القضاء لجرائمه

سعد السعيدي
(موقع الناس)

في آب 2014 قامت قوات البرزاني في جبل سنجار بالانسحاب من امام داعش فجأة ومن دون قتال. وقد تسببت جريمة الانسحاب هذه باستباحة الاقلية الايزيدية في سنجار من قبل هذه المنظمة الاجرامية. وهي جريمة ما زالت آثارها قائمة ومستمرة الى الآن. وسبب الانسحاب الكردي من سنجار كان لغرض توفير ممر لتموين داعش الى العراق ولربط دواعش الموصل بالرقة السورية.

والبرزاني كما يعرف الجميع هو ايضا احد المتسببين الرئيسيين في سقوط الموصل ومحافظتها وكل المآسي التي نزلت بنتيجة هذا على اهلها. فهو من اعطى الاوامر للضباط الاكراد من داخل الجيش من الموالين له بترك مواقعهم في المدينة وتركها تسقط بيد داعش. وبنتيجة الانهيار الذي حصل للجيش يومها فقد تيسر للبرزاني احتلال الاراضي العراقية في كركوك وغيرها من الاماكن خارج حدود اقليمه ومعها آبار نفطية بالاتفاق مع داعش. وهي عملية لم يكن ليستطيع القيام بها لوحده بمعية قواته. وقد حوّل موارد هذه الاراضي لحسابه الخاص. ولم تقم داعش بمهاجمته من وقتها.

بسبب ارتكاب البرزاني لجريمة التواطؤ مع داعش والتخلي عن سنجار ودوره في تسليم الموصل وجريمة الاستحواذ على الاراضي العراقية فقد آن الاوان لوضع الحقائق في مكانها وعدم الاستمرار في القفز عليها. يتوجب إحالة البرزاني الى القضاء ، والامتناع من الآن فصاعدا عن التعامل مع اقليم كردستان حتى يتم التوصل الى هذا الهدف.

تجري هذه الايام في مجلس النواب مناقشة ما يسمى بحصة الاقليم من الميزانية. وبالاخص جزء قوات البرزاني.... واعجباه ! ايجري التعامل بكل اريحية مع ممثلي من قام بتسليم سكان مناطق كاملة لسفاحين قتلة ، دون ان يرف جفن لاحد من هؤلاء من ساقطي نواب المجلس ؟ يتوجب ايقاف صرف اية اموال لقوات البرزاني ظهير داعش هذا للجرائم التي اقترفها. لذلك ، فكل من يتعامل مع ظهير داعش هذا يعتبر مجرما ويتوجب معاملته على هذا الاساس.

وعلى هذا الطريق يتوجب مقاطعة ممثلي هذا المجرم في مجلس النواب. فكل هؤلاء لصوص منافقون ممن يبحثون عن مصالحهم الخاصة فقط. ولا يختلفون عن صاحبهم القابع في اربيل إلا في كمية المغانم التي يمن بها عليهم. لذلك يجب معاملتهم هم ايضا معاملة المجرمين طالما يسكتون عن المجرم الذي سلم سنجار والموصل واحتل وسرق الاراضي العراقية ويقوم بتهجير اهالي مناطقها. إن علينا ضمان عدم عودة داعش الى العراق ، يتوجب القضاء على قواعدها والمتعاونين معها اولا.

ننتظر على هذا من العبادي (ولو ان ثقتنا تكاد تكون معدومة به هو الآخر) التوقف عن التعامل وعقد الاتفاقات مع مجرم سنجار والموصل وكركوك هذا. وليكن معروفا لديه بانه يكون ظهيرا لداعش كل من يستمر في التعامل مع هذا المجرم.

انسحاب البرزاني من سنجار عدا عن كونه جريمة كبرى بحق اناس مسالمين ، هو ايضا جريمة بحق العراق. وهذه الجريمة تسمى الخيانة العظمى. ومعروف ما يكون القصاص لمثل هذه الجريمة. لذلك يتوجب التوقف تماما عن التعامل مع رئيس الاقليم وكل من يمثله في مجلس النواب. فلا تستحق قوات البرزاني ان يصرف عليها فلسا واحدا. ولا يجوز صرف الاموال التي تحتاجها قواتنا لمن طعنها في الظهر ولمن تآمر وما يزال على وحدة العراق وامنه ومستقبله.

ننتظر التطبيق من لدن مجلس النواب والحكومة.

 


 

 

 Since 17/01/05. 
free web counter
web counter