|  الناس  |  المقالات  |  الثقافية  |  ذكريات  |  المكتبة  |  كتّاب الناس  |
 

     
 

الأثنين  21 / 11 / 2016                                 يعكوب ابونا                                  كتابات أخرى للكاتب على موقع الناس

 
 



 لعنكم الله .. في الدنيا وفي الاخرة

المحامي : يعكوب ابونا
(موقع الناس)

خمسين مليار يا ست ميسون الدملوجي ..؟؟ ؟

50 مليار دينار لمكتب رئيس الجمهورية ضمن موازنة 2017

بغداد / المدى برس
14 / 11 / 2016

أكدت اللجنة المالية، يوم الاحد إلحاق مخصصات نواب رئيس الجمهورية بمشروع قانون الموازنة المالية للعام المقبل 2017، بفصل جديد. ..

وكشفت وثيقة حصلت عليها (المدى)، أواخر الشهر الماضي، عن خطاب وجهته رئاسة الجمهورية الى الامانة العامة لمجلس الوزراء، تطلب فيه إضافة مبلغ 3.5 مليار دينار الى الموازنة العامة لعام 2017، رواتب ومخصصات لنواب رئيس الجمهورية.."..
انتهى الاقتباس

طبعا هؤلاء رجعوا الى وظيفتهم بدون اي مسوغ قانوني لان قرار المحكمة الاتحادية لم ينص على اعادتهم للوظيفة ، بل نقض قرار رئيس الوزراء المصدق عليه من البرلمان القاضي بالغاء منصب نائب رئيس الجمهورية ، اي اعادة العمل بتطبيق نص المادة الدستورية بوجود نائب او نواب للرئيس ـ الذي عطله قرار رئيس الوزراء عندما الغى هذا النص ،....

كما ان المحكمة لم تشر ولم تتطرق الى الغاء او نقض قرار مجلس النواب الذي صوت على اقالتهم كنواب رئيس الجمهورية .. ولم يشر القرار الى الغاء قرار احالتهم على التقاعد ، ... لكي تعيد الجهة التي أحالتهم على التقاعد الغاء قرارها بناء على طلب كل واحد منهم وليس بشكل جمعي ، لكي تكون الاجراءات القانونية مستوفيه لشروطها في تطبيق القانون . ... وبعد ذلك اعادتهم الى الوظيفة وحسب مقترح وحاجة رئيس الجمهورية الى كم نائب ؟ ومن بعد ذلك يشترط مصادقه البرلمان على تعيينهم .. وهذا لم يتم ..؟؟؟
فرجوع النواب ذاتهم للوظيفة امر مخالف للدستور وللقرار المحكمة ..

هنا تقوم مسؤولية المدعي العام بتحريك اجراءات قانونية .ضد رجوع هؤلاء لوظيفتهم ، الا بعد ان تستكمل الاجراءات القانونية المطلوبه احتراما لهيبة القضاء وتطبيقا للعدالة .......

وعن المدى "وفي السياق ذاته، يقول النائب محمد اللكاش، عضو كتلة المواطن النيابية، إن "قانون الموازنة العامة لعام 2017 تضمن تخصيص 50 مليار دينار لمكتب رئيس الجمهورية"....
50 مليار + 3,5. مليار= 53,500,000000 دينار
هذه اجور ورواتب ومصاريف فقط اربعة في رئاسة جمهورية الحرامية . . الرئيس ونوابه الثلاثة ..

بالله عليكم لو وزع هذا المبلغ على كم الف من عوائل النازحين والمهجرين الا ينقذهم ويمنحهم الفرحة في مأساتهم ،؟؟ وكم الف من الفقراء واليتامى كانوا يسعدوا بهذا المبلغ ؟؟ وكم الف من الارامل وعوائل الشهداء كان هذا المبلغ يفرج لهم عوزعهم واحتياجاتهم ؟؟؟ وكم الف من المتقاعدين الذين افنوا شبابهم من اجل هذا الشعب كان هذا المبلغ يسد  جزء من احتياجاتهم ؟؟؟ وكم مدرسة ابتدائية كان يؤمن لها كتب وقرطاسية بهذا المبلغ ؟؟ وكم مستشفى كان هذا المبلغ يؤمن لها احتياجاتها ونواقص ادويتها لمرضاها ؟؟

اي شعب ذليل هذا الذي يقبل ان يسرق بهذه الطريقة الدنيئة من قبل حفنة من المأجورين والمارقين سراق المال العام والسحت الحرام ، كيف يسمح لهؤلاء وامثالهم بان يستحوذوا على خيراته وقوته ليزيدوا ثرائهم ثراءا ، ويزيد شعبنا فقرا وجوعا وبؤسا ...

والغريب ان تأتي النائب ميسون الدملوجي، عضو ائتلاف الوطنية، وتقول إنه "من المستغرب أن تكون تخصيصات رئاسة الجمهورية أكثر من رئاسة مجلس الوزراء، على الرغم من أن القائد العام للقوات المسلحة لديه أكثر من باب للصرف"."..
انتهى الاقتباس

لاحظوا هي ليست ضد ان يرصد هذا المبلغ لهؤلاء الحرامية بل انها مستغربه ان تكون تخصيصات الحرامية في مجلس الوزراء اقل من هذا المبلغ ؟؟ هذه هي الوطنية والا بلاش .. ؟؟ و لاحظوا طيبتها وارتقائها بالمسؤولية الوطنية الى اي مدى ؟؟

ونفت النائب عن ائتلاف الوطنية "وجود محاولة للمس برئاسة الجمهورية أو تسقيطها من خلال تقليص تخصيصاتها"، .. فعلا هي لا تريد المساس بالرئاسة ونواب الرئيس لان هؤلاء فعلا ناس يعملون ليل نهار من اجل شعبهم فلا بد من تقييمهم وعدم المساس بهم ، لان كرامتهم لا تسمح لاحد ان ينال منهم لانهم يقدمون ويضحون من اجل شعبهم ، لدرجة ان كل واحد منهم قدم الكثير والكثير جدا لدعم الارهابيين والمجاهدين والمليشيات ، وحموا الحرامية ودافعوا عن سراق المال العام ، لا بل دافعوا اكثر عن المجرمين والقتله والارهابيين وفتحوا ابواب الفساد الوظيفي والمالي ، وعملوا في المحسوبية والمنسوبية والمذهبية والطائفية حتى النخاع .. واستحوذوا على السلطة بطرق ملتوية باسماء دنيئة من المخاصصة والاستحقاق الانتخابي وغيرها ؟؟ ..

بالله عليك ست ميسون ماذا هو عمل رئيس الجمهورية ليستحق هذا الراتب والمخصصات ليأخذها من قوت الشعب ومن افواه اليتامى والمساكين والارامل وابناء الشهدء ؟؟ ولكي يكون له ثلاثة نواب حرامية يساعدونه في نهب قوت الشعب ؟؟ الا تخجلون بما انتم عليه ؟؟ . ..

لكي يتربعوا هؤلاء على كراسي الحكم و السلطة ويستحوذوا على المال العام ويسرقوا قوت الشعب .. ؟ لعنكم الله في الدنيا ولعنكم في الاخرة .. الا تخجلون مما انتم عليه .؟؟

 

 20 /11 /2016

 

 

 

 Since 17/01/05. 
free web counter
web counter