| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

مقالات وآراء حرة

 

 

 

 

الثلاثاء 10/1/ 2006

 

أرشيف المقالات

 

 

فضائية الجزيرة تفقد مصداقيتها الاعلامية وتفضح ارتباطاتها بأخبار الزرقاوي

 

نذير النذوّري

ألف باء الصدق الذي لم تطّلع عليه فضائية الجزيرة ، مبثوث في كتاب القراءة للصف الثالث الابتدائي وحيث يصرخ الطفل الكذاب مستنجدا بزملائه في انه غرق ، فيهرع الاطفال لنجدته لكنه سرعان مايضحك عليهم ويسخر .
تخيلوا الأمر لو ان محمد سعيد الصحاف يعمل مع كادر الفضائية الصحفي ، وساق خبرا حول جرذ او قملة او دعسوقة في العراق او سواها ، هل يصدقه أحد ؟ .
منذ سقط التمثال او قبله وسموم قناة الجزيرة الفضائية وسواها من الفضائيات الشبيهة ، تنفث في العالم العربي وسواه ، وذلك لتصور الارهاب بطولة و الجريمة تحريرا والتفجير الانتحاري
فداءً .
آخر الاكاذيب ان مسلحين فجروا عشرين صهريجا للنفط بينما كان العدد اثنين ، وجرى تكذيب الخبر من جهات اعلامية وعسكرية في مكان الحدث ، بيجي – بغداد .
الجزيرة جديرة بالاهمال وذلك لأن تكوينتها سامة قائحة ، وهي تفقد مصداقيتها عراقيا وعربيا وعالميا . وهي تدافع عن وهْم . فان ادنى استعراض لحماساتها يسقطها في عين المتابع اعتبارا من سقوط التمثال وتمجيدها -- بالمقاومة – أي الارهاب الصدامي وقذارات وطعنات الزرقاوي ، ومنذ تغطيتها لاحداث الفلوجة ، والى الآن فان كل خبر هو كذب ومبالغة وتشويه .على الجزيرة ان تعتقد او تنتهي الى خلاصات هي :
1- لاعودة للصدامية وأزلامها .
2- العراق يتقدم ، وعلى الرغم من انه يسير على شوارع ملغومة لكنه يسير في كل يوم ويصل الى مراده في التخلص من الصداميين،وأفاعيهم وحفر ومخابئ اسلحتهم التي اذاقت الشعب العراقي
الأمرين .
3- قوة القاعدة تتقوض حسب آخر تصريحات الجيش الأمريكي الذي يعتمد العلم والصدق في استعراضه للواقع العسكري .
4-عربيا يصار يوما بعد يوم الى تقهقر الاندفاع نحو الموت غير المجدي في العراق . كثير من دعاة القومية يخيبون في دعواتهم الجهادية فيقبعون في اماكنهم كالسحالى .
5-امريكا أقوى من كل انواع العتاة ونقصد الجرذان السامة وقتلة الشعب العراقي لا امتداحا لقوة اميركا لكن لأنها اوغلت فيهم وتوغل يوما بعد يوم وتحطم شكيمتهم وتعثر على عصاباتهم واسلحتهم وتصفيهم .
6-الشعب العراقي لامتناهي خصب وعطاء ونماء فهو سلاح ضارب للارهاب عبر الجيش خاصة وعموم قطاعات الشرطة . العراق يتقدم .
7-حركة التنمية رديفة للقوة الشرائية رغم المشاكل المرادفة الاّ ان الحركة النسبية الى الأمام رغم تكالب العروبيين على الدولة الديموقراطية الوحيدة في كل تاريخ العرب .انهم يتكالبون الى درجة انهم يفجرون اهدافا ضعيفة كتواجد النساء والاطفال الخ .
8-ان قناة الجزيرة خاسرة في كل تهويل . وسوف لايجديها مابثته لاحقا عن اخبار الزرقاوي في اشرطة فيديو او اشرطة صوتية بالرغم من ان ذلك يعني بأن هناك رابطا بين الاثنين وهذا سر حقد الجزيرة على ابناء شعبنا العراقي الخالد . العراق شوكة في عين الزرقاوي والصداميين .
9- المستقبل للعراق التحرري من الصداميين والعروبيين وسواهم . ولا بد من سيادة الديموقراطية في العراق ليغدو مثالا يقتدى به ويهتدى في عموم المنطقة العربية والعالم ، وهذا هو الذي لابد منه .
واخيرا: ان الطفل الذي ينادي كذبا على اصدقائه ويكذب عليهم في كل مرة في انه غرق ، نادى في المرة الأخيرة وكان صادقا فأهملوه لأنه يكذب ، غرق الطفل وغرق الصحاف وغرقوا بأحابيلهم الخبرية . انهم عشرون ألف صهريج وسخ وقذارة . انهم خنجر للزرقاوي في الخاصرة . انهم ضالعون مثله بالجريمة .