| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

مقالات وآراء حرة

 

 

 

 

الأحد 11/1/ 2009

 

 العراق .. وصگر بیت فویلح

وفاق الجصاني
wifakaljassany@gmail.com

يضرب المثل بهذا الصقر, فهو يجلب لأهله المتاعب والمشاكل (البلاوي) حيث يصيد للغرباء الطيور وبكل سرور.. وكان نصيب بيت فويلح من صقرهم .. هو ان يحمل بمخالبه الأفاعي السامة اليهم , ويرميها عليهم من السماء. وحال أبناء العراق لا يختلف عن بيت فويلح للتشابه الكبير بين أداء صقورنا الجدد المنشغلين بما هو أكثر فائدة ومنفعة لهم ولأحزابهم وكتلهم ..خصوصا وان الانتخابات على الأبواب .والقوائم ألمغلقه منشغلة بالوصول إلى اكبر عدد من المقاعد ألانتخابيه في مجالس المحافظات .و لو كان هنالك منفعة وربح أو ضربة ماليه وسياسيه أو انتخابيه مرجوة , لشاهدنا جميع النواب والوزراء والكتل والأحزاب وفضائياتهم يتسابقون لحل مشكلة العراقيين المحجوزين في السجون السعودية , والذين يربو عددهم على ستمائة معتقل ,مهددة رؤوسهم بالقطع في أي لحظه وبمحكمة صوريه وبدون محامي دفاع, يتولى الدفاع عنهم . وعلى الرغم من الجهد الحثيث الذي قامت به فضائية الفيحاء مشكورة , مؤدية بذلك واجبها الأعلامي الوطني المتميز واهتمامها بالموضوع من خلال التسجيلات ألصوتيه ونداءات الأستغاثه .للمعتقلين وذويهم وبالبث المباشر, نجد ردود فعل الحكومة العراقية , لا ترقى الى مستوى الحدث وكأن الموضوع لا يعنيها من قريب او بعيد . وقامت لجنة انتفاضة المهجر متمثلة بجهود الأخ علي السراي ..الذي تمكن من الوصول الى أروقة الأمم المتحدة – جنيف- في شهر ايلول الماضي والمشاركة في جلسات المؤتمر العالمي لحقوق الإنسان وتوزيعه وثائق وصور وتسجيلات صوتيه تثبت انتهاكات السلطات السعودية للمواثيق الدولية كونها تسجن اطفالا عراقيين مرضى وبدون ذنب او محاكمه ..
وفضح التصرفات اللاانسانيه في سجون مهلكة آل سعود .
ولكن التساؤل المهم هو.. لماذا لا يوجد وفد رسمي عراقي في أروقه هذا المؤتمر ؟ وماهو دور وزيرة لحقوق الإنسان في وزارة معطلة اسوة بأخواتها ان لم تشارك بمثل هذا المحفل الدولي ؟..وللعلم ان ألسيده الوزيرة زارت ألمانيا في صيف العام المنصرم وقد جعلت منا كعراقيين موضوع صحفي دسم في صحف برلين . حيث كانت على موعد مسبق مع شخصيات حكوميه بارزه ومنظمات إنسانيه لزيارة احد سجون النساء في برلين . لكنها وبدون مبرر.. لم تذهب للموعد المقرر ولم تعتذر عن عدم حضورها ...والصحافة والإعلام الالماني ينتظرون متى تقطع الوزيره ألعراقيه لحقوق الانسان – الكيكه – التي اعدت لها !!
اما صقرنا الثاني فهو مستشار الأمن القومي – موفق الربيعي – الذي سلم الى ألسعوديه عتاة المجرمين والذباحين والقتلة بكل سرور. وكأنهم ذبحوا قطعان من الدجاج من ماركة – طاهرة – اللندنية .. لذا فالموضوع لا يختلف عند السيد الربيعي فالذبح كان حلال ! سواء للدجاج أم للعراقيين ..المهم كم تذبح ؟ وكم تربح ؟وهي العلاقة التي تربط بين الدجاج والأمن القومي والتي هي من اختصاص السيد الربيعي حيث لا يعرف غيرها وبموجبها نال هذا المنصب الاستشاري الرفيع .
أما وزير الدوله لشؤون الأمن الوطني.. شيروان الوائلي لا علم له بالموضوع !!هذا ما صرح به مكتبه رسميا .. وكان من الافضل له ان لا يصرح من الاساس.. ان كنت تدري فتلك مصيبة.. وان كنت لا تدري فالمصيبة اعظم !!ووزارة الخارجية العراقية ووزارة العدل ومجلس النواب في حالة سبات شتوي حيث كتبوا على ابوابهم – الأزعاج ممنوع – المؤسسات الحكوميه للنوم ..وليس على النائم حرج الى ان يفيق !! ونبقى جميعا بانتظار اللجنة التي سوف تشكل من مجلس النواب بخصوص الموضوع ثم لجنه اخرى وظيفتها انها سوف تتابع أعمال اللجنة الاولى ... ولجنة تتبع لجنه ...كما اعتدنا على لجان هذا المجلس.
شبكة الإعلام ألعراقيه متمثلة بالفضائية العراقية لن يكفيها سطر او سطرين من العتاب او النقد ...فهو لا يعطيها حقها الذي تستحقه وبجداره .... فهي تستحق الكثير وبلا فخر ...

 

free web counter

 

أرشيف المقالات