| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

مقالات وآراء حرة

 

 

 

السبت 15/3/ 2008

 

أي صورة لمحمد رسمها الدنماركيون ؟؟

بهـاء الموسـوي

إنها أمة الحسرات والمراثي واللعنات والخوازيق واللاملامح البشرية، والحشاشين الذين يستحضرون في زادهم روح صلاح الدين ومجدلية الأندلس وصدأ سيوف أمية، ورميم بني العباس. هي أمة الأفقية ، وأوسمة التخلف وبراءات النفاق، ومعلقات الهزائم وأسواق العهر الطائفي، والذهاب الى نوم المساطيل، والاسترخاء الشللي والكسل المحتضر، والبلادة المعممة وأرگلة السعال الديكي، ورائحة الفم الطحلبية، والبراعة في جعل اليد ، يد متسول أو لص.(1)
يقول عالم الاجتماع العراقي البرفسور علي الوردي أن من سوء حظ عثمان بن عفان (2) أن في زمنه توقفت الفتوحات الإسلامية ((أي احتلال الدول الأخرى بالقوة وجعلها مسلمة بالسيف)) ولما كان الأمر كذلك وأن أمة العرب اعتادوا على الغزوات والقتال ولم يجدوا من يقاتلونه أو يقتلونه، فشرعوا بقتال بعضهم البعض فقام العرب المسلمين يتقاتلون في عهده فيما بينهم ووصلت أخيرا الى مقتل خليفتهم من قبل الصحابة والتابعين !!؟ ويضيف في كتاب أخر له: أن أكبر نكسة تعرض لها الإسلام هو موت مؤسسه (محمد ص) وهو في قمة انتصاره. في حين تقاتل صحابته وكفـّر بعضهم بعضا ً بعد مماته (3).
في كتاب (الإسلام والعنف) وفي أحدى فصوله كتب الدكتور خالص جلبي أن الكثير من الحركات الاسلامية الأيدلوجية وقطاع واسع بما يعرف بالمفكرين الاسلاميين يرون أن الاسلام لا يمكن ان يحقق أهدافه في أسلمة المجتمع دون العنف!! والعنف هو الطريق الوحيد للوصول الى السلطة التي من شأنها ان تعزز مكانة الاسلام. وأن لا مجال للاسلام دون العنف !!؟(4)
‏في حديث صحيح يرويه البخاري ومسلم أن رجلا - وهو ابن عم مارية القبطية- كان يتهم بأم ولد رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم-اي مارية القبطية- ‏ ‏فقال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏لعليّ بن ابي طالب (ع): ‏اذهب فان وجدته عند مارية فاضرب عنقه ، فأتاه ‏ ‏عليّ ‏ ‏فإذا هو في ‏ ‏ركيّ ‏ ‏يتبرد فيها فقال له ‏‏علي : ‏ ‏اخرج فناوله يده ، فاخرجه ، فاذا هو مجبوب ليس له ذكر ، فكف عنه عليّ ، ثم أتى النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فقال يا رسول الله إنه ‏ ‏لمجبوب ‏ ‏ما له ذكر)(5). السؤال: كيف يأمر النبي بقتل إنسان لم يتحقق من التهمة الموجهة اليه؟ وكيف يرسل خليفته (علي مع الحق والحق مع علي) ليقتل إنسان لم تثبت إدانته!!؟؟ (هذا ما نسبه المسلمون الى نبيهم ليجيزوا قتل الأخر بغير ذنب).
ومن فتاوى شيخنا القرضاوي بقتل المسلمين، فتواه بقتل "المرتد على المذاهب الثمانية". فمن هم هؤلاء المرتدين [الكفار] الملاعين؟؟!! هم العلمانيين، فقد قال الشيخ عندما سؤل عن رأيه في العلمانيين المسلمين"لماذا لم تقيموا عليهم حد القتل حتى الآن؟!". أما فوضى فتاوى إهدار دماء عباد الله، فهي مصيبة حقيقية. فالقرضاوي أفتى للإنتحاريين في حماس بجواز قتل الجنين اليهودي في بطن أمه، لأنه إذا ولد وكبر سيصبح جندياً في جيش الصهاينة، أو سيدفع الضرائب ،أو سيصوت لحكومته في الانتخابات ...أما إذا لم يرتكب كل هذه الجرائم... عندئذ فسيكون حسابه على الله ...!!!. (6). وكل ذلك له سند منسوب للنبي على حد زعمهم.
وعلى فضائية الجزيرة العربية من دوحة قطر صرح على شاشتها أحد الشيوخ في معرض حديثه عن التنكيل بالقتلة ..الخ. أن النبي وفي أحدى المعارك أمر بسمل عين أحد الذين قتلوا في المعركة من الاعداء !!!؟؟
وعندما تجد أن حديثا صحيحا يرويه البخاري ومسلم أن النبي محمد (ص) تزوج من عائشة وهي أبنة ست ودخل عليها وهي ابنة تسع سنين!!!!!؟؟؟ كيف نفسر هذا الأمر!!؟؟ هل يجرأ أي أنسان عاقل من الزواج من بنت لم تنتهي بعد من الرضاع حتى ننسب هذه الحادثة لنبي كرمه الله وعصمه من الخطأ!!؟؟
وفي حديث منسوب ايضا لعائشة عن ممارسات النبي معها تقول: كان رسول الله (ص) يتكئ في حجري وأنا حائض فيقرأ القرآن (7). وكما ذكر مسلم في صحيحه في باب (الحيض) مباشرة الحائض فوق الإزار: عن عائشة (رضى ) قالت: كانت إحدانا إذا كانت حائضاً ، أمرها الرسول صلى الله عليه وسلم أن تئتزر في فور ( أي في معظمها ووقت كثرتها) حيضتها ، ثم يباشرها ، وأيكم يملك إربه كما كان الرسول (ص) يملك إربه!!. وذكر النسائي في باب حيض واستحاضة 3720- قالت عائشة: كان يأمرنا إذا حاضت إحدانا أن نئتزر بإزار واسع ثم يتلزم صدرها وثدييها؟؟؟ .. وفي رواية أخرى عنها: كان يقبلها وهو صائم ويمص لسانها . وقالت: ان رسول الله (ص) ليظل صائما ثم يقبل ما شاء من وجهي حتى يفطر(8).
وفي أحاديث صحيحة يرويها جهابذة الحديث أن النبي كان كثير النسيان !! وفي أحيان كثيرة كان عمر يذكره عندما ينسى !! ويقولون أن النبي في أحدى المرات قال: حتى ضننت أن الوحي سينزل على عمر !!!؟ .. في هذا الحديث أراد المسلمون إعلاء مكانة عمر والطعن بنبيهم !!! وقد لا يسع المقام هنا لنخوض بتفاصيل أكثر عن التشويهات التي نسبت الى الرسول الكريم ومن قبل المسلمين وليس من قبل (الصهاينة) أو حفدة القردة والخنازير!!!
بالله عليكم أيهم قام بالاعتداء على النبي محمد، الرسام الدنماركي أم آلاف الأحاديث التي كتبها المسلمون والتي تطعن بشخصية محمد وتجعل منه مرة محب للقتل والعنف وأخرى للجنس ومرة ينسى ويسهو !!؟؟
ولكن بالمقابل ماهي الصورة الحقيقية للنبي محمد (ص) التي عرفناها وعرفها الكثيرون عن هذه الشخصية العظيمة . وكيف أنها تمتلك من التسامح والمحبة والعطاء الانساني اللامتناهي والتي اراد رواة الحديث من الوضاع أمثال أبو هريرة (9) وغيره ولغايات تشويه صورته الجميلة. التي قال عنها القرآن (و لو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك) و ( وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين). وهو القائل أن المـُثلة حرام ..لا تمثلوا ولو بالكلب العقور . . وهو الداعي الى الحوار مع الاخر لما جسده من مفاهيم قرآنية تدعوا الى الحوار والسلم (تعالوا الى كلمة سواء بيننا وبينكم) . . وهو الذي دعى الى الاسلام بالموعظة الحسنة (لا أكراه في الدين) عكس ما قام به المسلمون من احتلال البلدان الأخرى باسم الفتوحات. وقد علمونا الوعاظ (حفظهم الله) أن النبي محمد هو الوحيد الذي ينادي يوم القيامة ويقول أمتي . . أمتي. ولكنه قد لا يعلم ما فعلته أمته به وبالبشر من بعده!! . ولهذا فقد جاء محمد ليس ليعلم الناس الصلاة والصوم والجهاد بل جاء من أجل ( أنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق).
ولست هنا للدفاع عن النبي المفترى عليه وتبيان عظمته وخلقه حيثُ لا أمتلك مؤهلات القيام بهذا الدور لانني لست من دعاة الخطاب الاسلامي ولا أنتمي للتيارات الدينية ولست من المتدينين أصلا ً. ولكن جئت لأدافع عن إنسان عظيم ومصلح كبير جاء ليحرر العرب من الجهل والتخلف والبداوة ولكنهم أصروا إلا البقاء عليها.
لكن أي من الصورتين أعلاه جسدناها نحن العرب المسلمين في ممارساتنا اليومية !! الصورة التي شوهت لمحمد (ص) أم الصورة الأخرى الحقيقية لهذا الرجل العظيم ؟؟ وأن كنا حريصين حقا ًعلى النبي وكرامته وعدم الإساءة إليه لماذا لم ندافع عنه حينما أنتهكت حرمته من قبل رواة الحديث والسلف الصالح !!؟ ولماذا لا نتظاهر ونهاجم من أساء إليه عمدا ً من قبل الكثيرين من عمائم اليوم وأصحاب الفتاوى الجدد ؟؟ الذين قتلوا الأبرياء بأسم محمد، وانتهكوا الحرمات باسم محمد ، وفجروا الجوامع والكنائس والمعابد والأسواق بأسم محمد. . . صحونا اليوم نهرع للدفاع عن محمد (ص) وشمرنا عن سواعدنا وأقلامنا لندين وننتقم من الذي رسم صورة محمد (ص) بهذا الشكل. . . مطالبين أيضا وبنفس القوة للانتقام من الذي شوه صورة محمد (ص) ورسمها بدم ٍ أحمر ٍ . . وقبل كل ذلك علينا أن نلتزم بخلق محمد (ص) وتسامحه، والحب الذي جاء به محمد (ص). وعلينا أن نحترم نبينا قبل أن نطالب الآخرين باحترامه. حينها سيرسم الدنماركي صورة محمد الحقيقية. . . والســلام.


الهوامش
عرب الصابون ..غازي قهوجي
عثمان بن عفان اطلق عليه المسلمين انه ثالث الخلفاء الراشدين وحصروا الخلافة الراشدة بأربع أشخاص ولا ندري هل ان خلافة الحسن بن علي ليست راشدة؟ وماذا عن الخلفاء الذين جاءوا بعدهم !!؟؟
وعاظ السلاطين (علي الوردي) . . ويمكن الرجوع الى كتاب طه حسين (الفتنة الكبرى)
كتاب الإسلام والعنف للمؤلفين احمد أبو مطر ـ زهير المخ ـ خالص جلبي
5 ـ المصدر على الرابط  http://www.aljame3.net/ib/index.php?showtopic=2242
فوضي الفتاوي (اشرف عبد القدر) http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=98570
صحيح مسلم: 175 ( باب الإتكاءة في حجر الحائض والقراءة ).
مسند أحمد ج 6 / 134 و 176 وكذلك الصفحات 101 و 254 و 263
في كتاب (شيخ المضيرة أبو هريرة) لمحمود أبو ريـّة (كاتب اسلامي مصري) أن أبا هريرة ليس بثقة وأنه وضع الكثير من الأحاديث المكذوبة عن النبي (ص) وكان عمر بن الخطاب يضربه بالدرة لانه كان يلفق الأحاديث الكاذبة.



 

Counters

 

أرشيف المقالات