| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

مقالات وآراء حرة

 

 

 

 

الأثنين 16/10/ 2006

 

أرشيف المقالات

 

بمناسبة الذكرى العاشرة لرحيل الفقيد توما توماس


منظمة الحزب الشيوعي العراقي في القوش تقيم بطولة بكرة القدم الخماسي


باسم روفائيل

اقامت منظمة الحزب الشيوعي العراقي في القوش بطولة بكرة القدم الخماسي , لمناسبة الذكرى العاشرة لرحيل الفقيد توما توماس ( ابو جوزيف ) على ملعب منتدى شباب القوش .

حضر المباراة النهائية التي جرت بين فريق ( محلة قاشا ) وفريق ( خيبرتا ) السيد مدير ناحية القوش والسيد مدير الشرطة والرفيق ابو ليلى والرفيق ابو حربي عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الكردستاني ومسؤول وعدد من الرفاق من منظمة دوغات للحزب الشيوعي الكردستاني واعضاء المجلس البلدي لناحية القوش وممثلون من الحزب الديمقراطي الكردستاني و المجلس القومي الكلداني وجمعية القوش الثقافية الفنية والاجتماعية وجمعية الثقافة الكلدانية و لجنة شؤون المسيحيين ونادي القوش الرياضي ونادي القوش العائلي ومنتدى شباب القوش وجمع غفير من ابناء القوش .

وفي بداية الحفل وقف الحضور جميعا دقيقة صمت حدادا على روح الفقيد وشهداء الحزب الشيوعي وشهداء الحركة الوطنية العراقية .
ثم القى الرفيق عضو محلية نينوى ومسؤول منظمة القوش للحزب كلمة بالمناسبة جاء فيها :

(( نلتقي واياكم اليوم لنحي ذكرى عزيزة على قلوبنا وقلوب كل الخيرين والطيبين , ذكرى رحيل رمز من رموز العراق وقائد فذ من قادة الحزب الشيوعي العراقي الافذاذ , ذكرى رحيل ابن القوش البار القائد الشيوعي الشهيد توما توماس )) .

وقال (( رحل ابو جوزيف بعد ان امضى نصف قرن من حياته في مقارعة الظلم والاستبداد , وطيلة تلك العقود من السنين من النضال المثابر المفعم بالتضحيات والبطولات لم تهن همته في اقتحام الصعاب ولم تكل عزيمته على مواصلة النضال من اجل مصالح الشعب الاساسية )) .

وقال الرفيق عضو محلية نينوى في كلمته (( لقد تصدى الرفيق الفقيد لاعتى دكتاتورية عرفها التاريخ الحديث مع رفاقه واخوانه من الاحزاب الكوردستانية وفي طليعتهم الحزب الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني الكوردستاني في معارك بطولية سطروا فيها اروع الملاحم وقدموا ابهى الصور من التضحية ))

بعد ذلك قام فريق النسوي لكرة القدم والتابع لنادي القوش الرياضي بالاستعراض امام الجمهور حاملين صورة الفقيد توما توماس ثم قدموا فاصلا من من لعبة كرة القدم لمدة قصيرة نال اعجاب وتشجيع الحضور .

ثم بدات المباراة النهائية بين فريقي (( محلة قاشا )) وفريق (( خيبرتا )) والذي قام بتحكيمها كادر تحكيمي من نادي القوش الرياضي هم السادة عامر حهوري واثيل نافع وزياد خوشو , وقدم المتبارون لعبة جميلة جدا صفق لها الجمهور كثيرا وقد بادر فريق خيبرتا بالتسجيل حيث سجل هدفه الوحيد في الشوط الاول من المباراة , واستطاع فريق محلة قاشا ان يسجل هدف التعادل في الشوط الثاني واعقبه بهدف الفوز في الدقيقة الاخيرة من المباراة لتنتهي بفوز فريق محلة قاشا بهدفين مقابل هدف واحد لفريق خيبرتا وبهذا حصل فريق محلة قاشا على المركز الاول وفريق خيبرتا على المركز الثاني .


وقد شارك في البطولة بالاضافة الى الفريقين اعلاه ثلاث فرق اخرى وهي فريق محلة سينا الذي احتل المركز الثالث وفريق مار قرداغ بالمركز الرابع وفريق محلة تحتاني بالمركز الخامس .

وفي ختام البطولة قدم السيد مدير ناحية القوش كاس البطولة لمدرب الفريق الفائز الاول السيد ثائر يوبيل وقد تم توزيع هدايا وجوائز لكل من , فريق كرة القدم النسوي , نادي القوش الرياضي , منتدى شباب القوش , حكام البطولة , السيد ثائر يوبيل مدرب نادي القوش الرياضي لكرة القدم , احسن لاعب ولاحسن حارس مرمى في البطولة .


وقد قامت منظمة القوش للحزب باصدار عدد خاص من مجلة (( بيرموس )) لمناسبة الذكرى العاشرة لرحيل الفقيد توما توماس وتم توزيع نسخ منها لجميع الحاضرين .
الخلود للقائد الشيوعي الفقيد البطل ابو جوزيف .