| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

مقالات وآراء حرة

 

 

 

الأحد 19/4/ 2009



التخبط الواضح لمكتب امام جامع (( براثا ))

كريم السلامي
alsalaami4@gmail.com

حينما يأخذ الانسان الغي والغرور ثم يصدم بحقيقة ، تكون خلاف واقعه المغرور والمتعجرف ، يبدأ بالتخبط يمين وشمال ، يتهم ، يبرر يتصرف بلا وعي بلا شعور في كثير من الاحيان .

في اخر مقال(( من المالك الشرعي لمسجد براثا))، قررت أن يكون المقال الاخير عن هذا الموضوع ، لكن التخبط الواضح للاخوة المكتب الاعلامي لامام مسجد ((براثا)) يدفعنا للكتابة المرة بعد الاخرى وسوف لن ننقطع عن هذا الموضوع .. حتى يستوفي الموضوع حقه ولكي تتعرف الناس على كثير من الحقائق .

قد تكون الحقيقة غائبة والصورة مشوشة في كثير من الاذهان ، لكن لا بد للحقيقة أن تظهر والصورة لا بد أن تتوضح .

بعد الاهتمام الواضح للشيخ ( الصغير ) بموضوع تجريف القبور ، وقد صرف خطبته السياسية لهذا الموضوع في الجمعة الماضية بتاريخ 17/4/2009 ، َوحوّل هذه الخطبة وهذا الموضوع الى دراما سينمائية سياسية من الطراز الاول .. وربط موضوعنا بمحاولات اغتياله وصراعه مع حزب البعث ، هذا الاهتمام يدل على أن ما قام به الشيخ الصغير من تجريف للقبور هو عمل خطير وحقيقة يحاول أن يبررها بطريقة .. لا تزال تصعب على الشيخ (الصغير) اقناع الناس بها .

قبل أن اشرع بالموضوع ادخل عزيزي القاريء الرابط التالي وتمعن به جيدا ثم اقرأ الموضوع .

http://www.burathanews.com/news_article_64047.html 

عندما تدخل الرابط سوف ترى بيان لمكتب الشيخ يكذب تجريف القبور .. ما هو الدليل على كذب ادعائنا وصدق مقالهم .. صور لقبرين كتب على القبر الاول (( قبر المرحوم السيد علي حسين محسن الوردي )) والثاني كتب عليه (( قبر المرحوم الدكتور علي جواد الطاهر )) ، والمشاهد الذكي سوف يرى الطريقة الدرامتيكية لتكوين قبرين بصورة سريعة .. قد يكون القبرين في نفس المكان ..لكن هل هذه القبور هي نفس القبور التي بنيت عند الدفن؟؟ غير ممكن ، بدليل أن الارض جرفت حول قبر المرحوم الوردي ولم يبقى قبر الى جانبه .. وبقي قبره شاخصا امام البوابة التي يراد منها دخول وخروج الشيخ .. ووجود القبر يعيق عملية الترميم .. الثانية رغم وجود عملية ترميم ووجود انقاض كثيرة فان الحافة الاسمنتية لقبر الاستاذ الدكتور الطاهر لم تتأثر بكثرة الانقاض والذي يشاهد الحافة يتبادر الى ذهنه طراوة بنائها الجديد .. والثالثة تشابه حجر قبر الاستاذ الوردي والدكتور الطاهر ، يبدو الاثنين اتفقا أن يكون حجر القبر من نفس النوع .. لكن نسي الطاهر أن يوصي اولاده..أن يضعوا ورود صناعية على قبره .

هذا كله استنتاجات كتابية لكن الطامة الكبرى لمكتب الشيخ الصغير .. أما افراد المكتب لا تصلي خلفه وتسمع خطبه .. او تكون موجودة اثناء الخطبة (( وسارحه بمكان ثاني )) وهذا ليس ذنب الشيخ .. لان الشيخ قال في خطبته انه سوف ترون عند افتتاح البوابة الجديدة قبور الاعلام وعليها الزهور .. ولم يقل لهم بعد انتهاء الخطبة اخواني سوف اخذكم الى قبري (( علي الوردي والطاهر )) وترون الزهور .. يعني هناك ترميم وافتتاح مكان جديد والترميم يشمل قبري الاستاذين ، وكان المفروض أن ياخذ الشيخ المصلين ويفند الكذبة عمليا ولا يحتاج الى بيان وصور .. ياخذ الصف الاول من المصلين ويقول (( عمي ذني قبور علي الوردي وجواد الطاهر )) ، والسؤال لماذا في البيان الاول لم يرفق صور للقبرين ، واحتاج المكتب الى بيان ثاني .. هل هو تقصير من المكتب اوهو قلة خبرة ومعرفة ؟؟؟.

ولو سلمنا أن هذه القبور تعود للمذكورين ، فأين باقي القبور لا نرى شاخص لقبر اخر .. والصورة لباحة المسجد الخارجية وليس الداخلية .. حتى نقول انها الحقت بالمسجد .
وبعد هذا هل يصر الشيخ ( الصغير ) على عدم تجريف قبور الموتى !!!!! .

 

free web counter

 

أرشيف المقالات