| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

مقالات وآراء حرة

 

 

 

الأثنين 19/1/ 2009

 

هل ستهب مدينة الثورة لنصرة كاظم عداي الساعدي وقائمته مدنيون؟

خلف الفريجي
alfraijee@yahoo.com

هل ستهب جموع الفقراء والكادحين في مدينة الثورة لنصرة أبنها البار كاظم عداي الساعدي؟
وهل هناك من بصيص أمل في أن تتحرر هذه المدينة من قبضة قوى الظلام والذين ما زالوا مدججين بأسلحتهم وأموال السحت الحرام التي أستولوا عليها ويسخرونها الآن كماكنة أعلامية ضخمة لشراء الجاه والذمم وأستغفال المساكين الذين هلكهم القهر والجوع وبأساليب شتى منها أساليب التخويف والوعظ بجنات الله الموعودة في الدنيا والآخرة , في حين يعاني الوطنيون والمناضلون من قلة ذات اليد والعجز حتى عن تأمين أصدار بوسترات تليق بحقيقة تأريخهم النضالي الطويل وتضحياتهم الجسيمة وكذلك قلة الحيلة والتقصير أحيانآ في أختراق الوسائل الآعلامية ومنها شبكة الأنترنيت والأتصال بحشود الكتاب والمفكرين لكي يكونوا عونآ في أيصال الحقائق وألآمال عن هؤلاء المرشحين .

مرشح بمثل مواصفات الرفيق كاظم عداي الساعدي والذي أضافة لكونه أنضم وناضل وعانى ضمن صفوف الشيوعيين ولكنه من عائلة جلها شهداء ومتسلح بشهادة العلوم السياسية من جامعة بغداد وهو امتداد لذلك المنجم والحقل اللذان لا ينضبان..مدينة الثورة.....مدينة الكادحين والفقراء, المدينة التي رفدت العراق بكثير من المثقفين وألأدباء والسياسيين والرياضيين والقائمة طويلة ولا تنتهي.
أن آخر الأستطلاعات تبشر بخير ومنها أستطلاع الرأي الذي اجراه المركز الوطني للأعلام في العراق مؤخرآ ومن نتائجه أن نحو أكثرمن 42 % يؤيدون التيارالعلماني مقارنة ب 31 % يؤيدون التيار الديني وكان ذلك ردآ على سوآل حول من يقدرعلى قيادة البلاد بشكل أفضل ؟ علمآ أن عينات الأستطلاع شملت أطياف متنوعة من القوميات والأديان .

أنها أمانة بأعناق المثقفين من العلمانيين واليساريين والوطنيين من ابناء الداخل والخارج في ان ينتهزوا هذه الفرصة في تحشيد الجهود ولو من خلال مكاتبهم وبواسطة أقلامهم وأدواتهم الموسيقية وريش رسومهم وبكل ما يمتلكون من وسائل تعينهم في أيصال الرأي والمشورة في أسناد جموع مناضلينا والتخفيف عن معاناتهم بالوسائل المتوفرة بين أيدينا , حتى لا يأتينا اليوم الذي لا ينفع فيه اللوم على بقاء أهلنا وشعبنا أسرى وسط قوى اللصوصية والدجل والكذب , لن ننتفع حينها من جدوى ما يسطره المتفقهين والمتاجرين بآلآم الجماهير ومن بروجهم العاجية.

لتكن لنا ولو نفحة طيب تعين هبوب جمع الفقراء والكادحين ولتكن مدينة الثورة المليونية منطلقنا في دعم قائمة مدنيون لأنها قلب بغداد وضمانها يعني الكثير..الكثير...!

المرشح الرفيق كاظم عداي الساعدي أجاب عن سوآل في ندوة جماهيرية بمدينة الثورة عن أسباب التحالف مع جهات أخرى ؟ قائلآ:
أن مؤسس حزبنا الخالد فهد أوصانا بأن نقوي تنظيم حزبنا وأن نقوي تنظيم الحركة الوطنية كما أنه أشار أن مقاييس الفوز والخسارة في هذا الظرف واردة ولكن همنا ونضالنا الآكبر يتجسد في ترسيخ الحق الأنتخابي لدى الناس فما فائدة منتخبين لا يستطيعون أنتزاع حقوق مدينة بملايين ليس فيها ملعب رياضي او متحف او حتى تخليصها من مستنقعات المجاري ؟

 بوركت وبوركوا أمثالك فتيان العراق وأبنائه النجباء.





 

 

free web counter

 

أرشيف المقالات