| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

مقالات وآراء حرة

 

 

 

 

الأربعاء 21/1/ 2009

 

سلوكيات مشينة ومبتذلة تسجلها الدعاية و التهيئة والتحضير لانتخابات مجالس المحافظات
لبعض القوائم الانتخابية الكبيرة

ضياء فلاح فاضل الانصاري

* تم ويتم استخدام واسغلال مؤسسات الدولة الاعلامية من قيل بعض القوائم المحسوبة علي بعض احزاب الاسلام السياسي لدعايتها الانتخابيه

* وظفت ويتم بشكل مستمر استخدام الشعارات الدينيه لاغراض انتخابية لبعض القوائم كأستغلال مناسبة عاشوراء وأيام شهر محرم علي وجه الخصوص.

* قيام بعض احزاب الاسلام السياسي بتجنيد عملاء لهم يقومون بتمزيق وازاله الملصقات والبوسترات الدعائيه للقوائم الانتخابية الاخرى والصاق ملصقاتهم الكبيرة!!! على الملصقات الصغيرة الحجم.

* ارشاء وشراء الاصوات لصالح هذه القائمه او تلك خاصه من قبل احزاب الاسلام اسياسي كما يجري في محافظه بابل سعر الصوت 25000 دينار علي سبيل المثال.

* اقيمت وتقام الولائم والعزائم اثناء الدعايه الانتخابية وتم خلق مجموعات (لاكامه،ولحاسه).

* اطلاق الوعود الانتخابيه الكاذبه من قبل هذا او ذاك من ممثلي هذه القائمه او تلك وهم انفسهم الذين وعدوا جماهيرهم بهذه الوعود في الانتخابات البرلمانيتين السابقتين ولم يتحقق شيء من وعودهم خاصه علي صعيد الخدمات.

* ممارسه الترهيب والتخويف ضد الناخبين وتهديدهم بالكاتم وملاحقتتهم وتشويه سمعتهم وانتهاك اعراضهم اذا لم يدلي هذا المواطن بصوته لصالح المرشح او القائمة المعنية.

* الكذب علي الناس بتوزيع قطع الاراضي عليهم اذا ما صوتوا لصالح هذه القائمة او تلك .

* استغلال الامكانيات المادية للدولة في الانتخابات من قبل بعض القوائم الانتخابية الممثلة في السلطه كالسيارات ومكائن الطباعة وكل الامكانيات الماليه والابنيه وكل ما يسهل العمل الدعائي الانتخابي لهم .

* التطاول علي حقوق الاخرين وتحجيم دورهم .

* التهجم علي ممثلي القوائم الاخرى واتهامهم بالزندقه والالحاد والكفر .

* تشكيل عصابات للقتل والخطف لممثلي القوائم المنافسه كما جري في ديالي ونينوي .

* كشفت هيئه النزاهة ان العشرات من ممثلي بعض القوائم الانتخابية من حاملي الشهادات المزورة .

* لقد اشير في الانباء ان عددا من مرشحي بعض القوائم متورطين في اعمال عنف ولهم تاريخ اجرامي جنائي مخل بالسلوك والسيره الاجتماعيه والسياسيه لهذا المرشح او ذاك.

* قامت بعض القوائم بأستئجار الشعراء والكتاب والذين اطلق عليهم ( الهتافين والنفاخين ) وتكون وظيفتهم تأليه وتعظيم وتفضيل قوائمهم على الاخرى  .

* تم توزيع بطانيات ومواد تموينية وبضائع اخرى علي اعداد كبيرة من المواطنين لكسب اصواتهم.

* يساور العمليه الانتخابية قلق مشروع من ان التصويت المكرر سيحدث مرة اخري كما جري في الانتخابات البرلمانيتين السابقتين ويقصد به لاولئك الذين من نزلاء السجون وراقدي المستشفيات ومنتسبي الشرطة والامن والجيش واخرين .


20090122



 

free web counter

 

أرشيف المقالات