| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

مقالات وآراء حرة

 

 

 

الأثنين 22/11/ 2010

 

تهنئة اسلامية لاقباط مصر ومسيحيي الشرق

مدحت قلادة
Medhat00_klada@hotmail.com

نهنىء الاخوة المسلمين بمناسبة عيد الاضحى المبارك اعاده الله على الجميع بالخير والصحة، ففى الاعياد والمناسبات يتلاحم الشعب المصري ويتقارب النسيج الواحد وتنشر روح الحب والود والصفاء بين البشر بعضهم البعض فتعم نفحات فرحة العيد على الجميع بلا تفرقة ولا تمييز فى ايمان الشخص مسلم كان او مسيحى او يهودى.... الخ
ولكن عل ارض المحروسة الوضع مختلف ففى الاعياد تحصد ارواح المخالفين او تنتهك حرماتهم فعلى سبيل المثال وليس الحصر احداث الكشح وما صاحبها من هجوم باغت للغوغاء والدهماء لمنازل وبيوت المسيحيين وما تلاها من احداث سرقة وحرق ونهب لمحلاتهم، حصدت فى ذلك اليوم 21 نفسا من اقباط مصر منهم اثنان حرقوا فى حقولهم والحق يقال ان القتلة لم يفرقوا بين شاب او فتاة او بين طفل وبالغ  او بين رجل وكهل .

الموت حصد جميع الاعمار اطفال وشباب وفتيات ورجال وسيدات وكهل ... ومازالت احداث نجع حمادى يوم 6 يناير من العام الحالى التى اودت بحياة 6 من خيرة شباب الاقباط بعد خروجهم من قداس عيد الميلاد المجيد ومن الغريب اعتراف الجانى بعد القبض عليه وتحريز اداة الجريمة ولم يحكم عليه بعد..
ومظاهرات الشباشب والقباقيب كل يوم جمعة بعد الصلاة تندد بقداسة البابا شنودة الثالث وما يصاحبها من سب وقذف ليعطوا للجميع صورة عاكسة لنفخات ايمانهم باعمالهم المخزية...

ومساء امس ، في يوم عيد اخواننا المسلمين فى تمام الساعة العاشرة في تمام الساعة العاشرة من مساء الأمس الموافق 15 /11/2010 قام الغوغاء والدهماء ابناء قرية النواهض مركز أبو طشت محافظة قنا بالهجوم على منازل الأقباط بالزجاجات الحارقة وقاموا بالقائها على منازل الأقباط وقاموا مع ترديد التكبير (الله واكبر) والنتيجة حرق بيوت الاقباط ، والقصة كما يرويها شهود العيان سيناريو مكرر للهجوم على بيوت ومحلات الاقباط " اتهام شاب مسيحي بخطف فتاة مسلمة يدعى / حسام ناويل عطا لله 20 عام تقريبا يعمل عامل أجرة وفتاة مسلمة 18 عام تقريبا وتربطها صلة قرابة بعمدة القرية عبد المنعم طنطاوي وتم عمل المحضر اللازم وتم التحفظ على الشاب المسيحي بعد عرضة على النيابة العامة من قبل مباحث امن الدولة "
علما بان الجهات الأمنية على علم بتلك الحادثة ألا أن الأمن وضع في مداخل القرية ثلاث أكمنة متمركزة في مداخل القرية ولكنهم تركوا القرية لعمليات الإرهاب والتخريب والحرق وسلب ممتلكات الأقباط فكانت النتيجة حرق 25 منزل قبطى علاوة على مصادر رزقهم.
واستمرت اعمال الحرق والتخريب والسلب والنهب حتى الساعة الثانية عشر وخمسة وأربعون دقيقة مساءا وحضرت قوات الأمن بعد اعمال الحرق والهب والسلب لبيوت محلات الاقباط وتم فرض حظر التجوال بالقرية .

أسماء اصحاب بعض المنازل التى حرقت على سبيل المثال :
- متري موسى
- نبيل عطا لله
- نعيم حكيم
- عبد الملاك يوحنا
- فليب صليب
- فكرى عبدالله
- بشرى عوض جندي
- فخري متري
- شهدي متري
- كمال عزيز
- فوكية عزيز
- متري موسى فلتوس
- غايث فانوس سفين
– وديد عوض بشرى
- شوقي حلمي
- فريد عزيز موسى
- واصف راشد
– روماني صدراك
– وصفى تادرس
محلات تجارية
- أنور شنودة بطرس محل سوبر ماركت
- فكرى عبد الله تاجر مواشي تم سرقة نصف المواشي وحرق الباقي منها

بالطبع نشرت عدد من المواقع مناوشات بين عائلة قبطية واخرى مسلمه ولكن الواقع يؤكد انها اعتداءات طائفية تكاد تصل الى التصفية العرقية وهى ليست حرب اهلية كما يدعى البعض " فالحرب الاهلية صراع بين فيئتين ممتكافئين يملك كلاهما سلاح " انها مأساة فى دولة مؤسسات وفى ايام "مباركة" عيد الاضحى المبارك من المفروض والمنطقى ان تجمع الشعب المصرى.
وكقبطى اعبر لاخوانى المسلمين كل عيد وانت بخير لان مشاعر الحب اقوى من مشاعر الكراهية فنقدم اجمل وارق تهنئة لاخوتنا المسلمين بمناسبة عيد الفطر المبارك وتعزياتى لاخوتى الاقباط في مصر ومسيحيي الشرق،
اما تهنئة من اخواننا المسلمين وصلت لاقباط مصر عن طريق قرية النواهص محافظة قنا وعن طريق كنيسة سيدة النجاة بالعراق.

" أرينى إيمانك بدون أعمالك . وأنا بأعمالى أريك إيمانى " . من كتابنا المقدس معلمنا يعقوب الرسول

 

زيورخ 21/11/2010

 

free web counter

 

أرشيف المقالات