| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

مقالات وآراء حرة

 

 

 

الأربعاء 23/7/ 2008

 

سؤال لم يُجب عليه سوى العراقيون !!!

حميد لفته

زودت الموبايل بكارت من فئة عشرين دولار وربطته بجهاز الترجمة الفورية ثم بدأت بعرض السؤال التالي :-
- كم يستمر عندكم الوطني ؟
-
الو نعم انا (مسيوبوشي ) من اليابان ، نعم اخي ، ولكن يؤسفني جداً ان تسأل يابانياً مثل هذا السؤال ، اخي ان الوطني لا يمكن ان يتجزأ ولا يمكن ان يتوقف ، فالشعب الياباني مشهور بوطنيته وحبه واخلاصه لوطنه ولولا ذلك ما وصلنا الى ما وصلنا اليه من الرقي والتقدم الثقافي والحضاري رغم ما تعرضنا له من ويلات ودمار الحروب ، عذرا ليس لدي وقت اثرثر فيه معك للاجابة على سوالك غير المنطقي !! طوط .. طوط .. انقطع الاتصال .

- ايوه ياعم اما صحيح الختشوا ماتوا ، ياعم شايفك مش خابر الشعب المصري وتاريخه وتضحيته في سبيل الارض والوطن ، ياعمي روح اقره التاريخ كويس وتعال كلمني ، آل كم يستمر الوطني آل ، والله مزحه . اللهم صبرك يروح.. دحنه اهل مصر يابيه . طوط .. طوط ..

- نعم انه من جيبوتي ، اعتذر عن الاجابة لاني لا افهم معنى سؤالك ، هل هو في علم النفس ام في علم الاجتماع السياسي ... طوط .. . طوط.

- نعم ... انا اكلمك من العمق السيبيري ، يا اخي الاعمار بيد الله هل لا زلتم تعتبروننا من الملحدين رغم انهيار الحكم الشيوعي عندنا ... استودعك الله خوفاً عليك ان تصاب بنوبه برد وداعاً نتمنى عليكم ان تحسنوا الظن بنا .

- نعم انا ( قمور )من جزر القمر ؟
الوطني يستمر في وطنيته لحين وفاته فالوطنيه ليست اقساط  يا اخي .. شكراً لاتصالك!!!!

- نعم ، ماهذه المشاكسة؟؟ يا اخي ،الم تسمع بوطنية الشعب الارتيري وكفاحه من اجل الحرية والاستغلال وقد كنتم من الداعمين للجبهة الشعبية لتحرير ارتيريا ، فما بالك تسألني مثل هذا السؤال . طوط .. . طوط ...طيط

وبقيت يا اخوتي على هذا المنوال وانا اختار اقطاراً وجزراً وامصاراً من كل القارات طمعاً مني في الحصول على الجواب على سؤالي الذي بدا لغزا لكل شعوب الارض حيث عجز جميع من اتصلت بهم الاجابة عليه؟؟!!!
فقررت ان اطرح السؤال على العراقيين لاستمع للاجابة معتمداً على فطنتهم وذكائهم المشهود فاتصلت بكل المحافظات دون استثناء ماعدا المنطقة الخضراء وقد وعدت الفائز بجائزة عبارة عن لاله جديدة مملوءة بالنفط!!!
فبعد لحظات تدافعت باتجاهي الجموع من كل الفئات والاعمار والطبقات وهي تحمل اصدق الاجابات مما اوقعني في حيرة لمن اهدي لالتي اليتيمه، وفجأة تلاقفتها الايدي بين ساحب ومسحوب وقد اصبحت قطع متناثرة وقد سكب نفطها العزيز؟؟!!
والحمد ( للدكتاتورية ) ومن بعدها ( الديمقراطية ) ان أي طفل من اطفال العراق في الشمال والجنوب والوسط في الشرق والغرب مسلم او يزيدي او مسيحي او عربي او صابئي او كردي او تركماني قادراً اجاب على سؤالنا بسرعة البرق وبطلاقة مدهشة. فالتيار الوطني لم يزورنا الا ساعة او ساعتين في اليوم؟؟!!!
فالف شكر لوزارة الكهرباء ( الوطنية ) التي مكنتنا لنكون بدون منافس في الاجابة على السؤال .
ولكي لا يصيب ابناء شعبنا الغرور والاستكبار على شعوب الارض ونحن نعيش في عهد الحرية والديمقراطية والمساواة التوافقية، نتمنى ان نكون من الجاهلين للاجابة على هذا السؤال الغريب الذي ورثناه من زمن الدكتاتورية المهزومة وترسخ في زمن ( الديمقراطية ) المأزومه.!!!
طيييييييييييييط خلص الشحن
 

free web counter

 

أرشيف المقالات