| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

مقالات وآراء حرة

 

 

 

 

الأثنين 23/1/ 2006

 

أرشيف المقالات

 

 


حملة لدعم قناة الفيحاء ... العراقية الاصيلة

 

محمد الوادي
al-wadi@hotmail.com

تناقلت بعض وسائل الاعلام ان مدينة اعلام دبي ابلغت قناة الفيحاء العراقية بعدم تجديد أجازة البث لها . بمعنى ادق " أمر بغلق قناة الفيحاء العراقية وطردها من الاراضي الاماراتية "!!

قد يصاب المرء بعد هذا الخبر بصدمتين لاثالث لهما على الاقل " في الوقت الحالي " الاول أن بلاد الخير والطيبة ارض الامارات التي احتضنت الكثير من العراقيين والعرب والاجانب واغلب الفضائيات العربية , يضيق اليوم طيبها وصدرها الرحب
على الاستمرار باستقبال قناة الفيحاء العراقية .
والامر الثاني .. ان قناة الفيحاء اليوم تمثل اكبر شريحة واسعة من الشعب العراقي , وهي شريحة المظلومين والمذبوحين
وايضآ تمثل ضمير وصوت كل عراقي وطني اصيل دون التميز بين طائفة او قومية معينة . لذلك تجد فيها وفي برامجها كل الاصوات وكل الاتجاهات التي تدعوا الى التسامح ونبذ التطرف والارهاب والقتل والبطش بالابرياء .
وهي ايضأ صوت العراق العربي والاسلامي الاصيل , اضافة الى تقديمها البرامج الثقافية والادبية والطبية والاجتماعية التي تمد جميعها جسور من المحبة بين الانسان واخيه الانسان , وبين العراقي واخيه العربي , وبين العراقي ونفسه العراقي الاخر شريك الوطن والمصير الواحد . والفيحاء تعمل وتفعل كل ذلك بساعات بث وامكانيات مادية محدودة , لكن بكوادر بشرية غاية بالروعة والاصرار على المشاركة ببناء العراق الجديد الذي يحترم الاخر ولايتجاوز على حقوق اشقائه وجيرانه .
فهل هناك ارقى وانبل من هذه الاهداف وهذه السلوكيات الانسانية والمهنية والاعلامية الصحيحة !! واذا كان مقر الفيحاء اليوم في دبي , فليس ذلك بطرآ او ترفآ , بل هو اضطرارآ لابد منه خاصة والعراق الوطن مازال يئن من جراحه ونزيفه المستمر ,
فاختارت الفيحاء ارض عربية محايدة تسمى " مدينة اعلام دبي " وهي مفتوحة للجميع وتبث من عندها عشرات و عشرات
القنوات الفضائية العربية التي ليس المجال هنا في هذه المقالة لتقيمها , لكني اجزم بانها لن تكون جميعها مهنية واعلامية محترمة بمستوى الفيحاء !!
اليوم وجود مقر الفيحاء في دولة الامارات العربية , هو وجود مغترب عن الوطن بسبب تهديدات الارهاب المجرم الدموي وايضآ بسبب عدم اكتمال البنية التحيتة لاكمال بثها من العراق الحبيب . بمعنى ادق وجود قسري يماثل وجود ملايين العراقيين في اغترابهم وهجرتهم القسرية عن بلدهم , يوم كانت أغلب البلدان العربية ايام الصنم الساقط ترفض استقبال العراقي على اراضيها ولاتمنحه حتى فيزة الدخول !! فيضطر ان يهيم على وجهه في الدول الاجنبية وهو يقطع الغابات والحدود مشيآ على الاقدام ويعبر البحار ليكون وجبة دسمة ومجانية لاسماك وحيتان البحار مثل ماحدث مع 300 عراقي وغرقهم في البحر بين اندونسيا واستراليا . ورغم كل هذا وغيره الكثير المحزن والمبكي وتلك بعض المواقف العربية التي تدمي القلب , مازال العراقيين يلهثون بعروبتهم وعراقيتهم .

اقول هذا الكلام لاني واثق ومعي ملايين العراقيين من الاسباب الحقيقة وراء هذا القرار الغريب !! وهي اسباب سوف لن نثقل الجراح بها الان ونشير اليها , بل سننتظر الايام القادمة ونرى اين يصل مدى مناشدتنا العلنية والشخصية لكل السادة المسؤولين
في دولة الامارات للتدخل في ايقاف هذه الرسالة العبثية والتخربية التي يحاول البعض ارسالها الى الشعب العراقي تحت ضغط وطرق تفكير خاطئة ونظرة ضيقة " في اقل وصف لها " !! هي جزء من امراض مزمنة تعاني منها امتنا العربية الكريمة والتي ادت الى ماادت من كوارث أنسانية ومصيرية ونفسية لم تنتهي حتى هذه اللحظة .

لذلك فنحن نناشد رئيس دولة الامارات العربية المتحدة سمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان . وسمو الشيخ محمد بن راشد رئيس امارة دبي رئيس الوزراء المحترم . والسيد وزير الاعلام في دولة الامارات سمو الشيخ عبد الله بن زايد ال نهيان المحترم . للتدخل الفوري والفعال لايقاف هذا القرار المجحف بحق قناة الفيحاء العراقية , لتكون بذلك رسالة مودة وحب واحترام من ارض الامارات العربية المتحدة الى اشقائهم ابناء الشعب العراقي الكريم . وأملنا كبير ولاينقطع بحكمة هولاء القادة والمسؤولين في الدولة الشقيقة .

كما نناشد الحكومة العراقية الوطنية المنتخبة وبشخص رئيس الحكومة السيد الدكتور ابراهيم الجعفري , ان يتدخل شخصيآ لاعادة الامور الى نصابها الصحيح .والمساعدة في رفع الحيف عن قناة صوت العراقيين الشرفاء الفيحاء الاصيلة .

وايضآ اود ان اخبر السادة القراء بانه تم تاسيس عنوان بريد الكتروني لااطلاق حملة لمطالبة حكومة دولة الامارات العربية المتحدة للتدخل لوقف قرار مدينة اعلام دبي " عدم تجديد اجازة البث لقناة الفيحاء " .
لذلك يرجى من الاخوه الراغبين بايصال صوتهم المشاركة بهذه الحملة الوطنية وان يتم ارسال :


- اسم المشترك
- الوظيفة
- بلد الاقامة

وعلى العنوان التالي :
sawet_alfayhaa@hotmail.com