| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

مقالات وآراء حرة

 

 

 

 

الجمعة 23/6/ 2006

 

أرشيف المقالات

 

الجزيره والمرادي ( رقص على اشلاء الضحايا بلا رادع )

 

رحمن الخالدي

استمعت عبر صفحة الجزيره نت لبرنامج الاتجاه المعاكس والمعنون (الساحة العراقية بعد مقتل الزرقاوي)
مقدم البرنامج فيصل القاسم وضيوف الحلقة :-
- نوري المرادي /الناطق الرسمي باسم الحزب الشيوعي العراقي الكادر (لاتوجد شارحه قبل كلمة الكادر).
- حسن سلمان /سياسي وعراقي مستقل .
- تاريخ الحلقة 13/6/2006 .

واضح ان مقدم برنامج الاتجاه المعاكس فيصل القاسم وباصراه المقصود طبعا ، يقدم المدعو نوري المرادي وباكثر من حلقة في هذا البرنامج منذ الانتخابات الاولى .. ثم الانتخابات الثانية التي تطاول فيه المرادي على المرجع الشيعي الاعلى سماحة السيد علي السيستاني وحتى هذه الحلقة التي يمجد فيها بالزرفاوي واعماله الارهابية القذرة والتي يندى لها جبين الانسانية ، وادعاءه بان صدام حسين لازال الرئيس الشرعي للعراق ، ودفاعه المستمر عن الجرائم التي ترتكبها زمر من بقايا النظام الدكتاتوري  ومجاميع سلفية ، واعتباره لها عمليات بطولية .

ما يزيد المي وسخطي الشديدين ان نسبة غير قليلة من العراقيين والعرب يجهلون ماذا تعني كلمة (- الكادر ) التي تاتي بعد اسم الحزب الشيوعي العراقي.. ويعتبرون كل كلمة وردت على لسان( المرادي ) هي حقيقة ما يفكر ، وما يؤمن به الحزب الشيوعي العراقي ، وينسى او يتناسى البعض ان الحزب انخرط ومن اللحظة الاولى في العملية السياسية وقدم اكثرمن 100 شهيد خلال هذه العملية وفي طليعتهم الشهيد سعدون (وضاح عبد الامير) عضو المجلس الوطني المؤقت . ويجهلون بأن المدعو نوري المرادي مطرود من الحزب الشيوعي العراقي منذ اكثر من عشرين عاما بسبب سلوكه الاخلاقي .

ان ما يقوله المرادي واخرون من امثاله وبكل حلقة على قناة الجزيرة القطرية هو جزء من سياسة هذه القناة واصحابها في معاداة الحزب الشيوعي العراقي خاصة ، واليسار العربي عموما . وكذلك معاداتها للعملية السياسية الجارية الان في العراق ، حيث انهم كشفوا عن ذلك ومنذ اللحظات الاولى عبر التحالف المعلن وغير المخفي عن احد مع الارهابيين والقتله المجرميين والبعثفاشيين ومن منطلق فكري سلفي قومي متخلف.
ان قناة الجزيرة ، من خلال برامجها او الشخصيات المشاركة في هذه البرامج ، تهدف الى :-
1- الاساءة المتعمده للحزب الشيوعي العراقي وتاريخه النضالي الحافل بكل التضحيات . ومن خلال ذات العقلية الاقصائية المتخلفه التي تتميز بها هذه القناة .
2- استهداف اعضاء واصدقاء وجماهير الحزب الشيوعي العراقي ، من قبل الجهات التي لاينفك المرادي من التهجم والاساءة لها .
3- الاساءة المتعمدة للرموز الوطنية والدينية وتاجيج الصراع الطائفي والقومي .
4- كيل المديح لصدام حسين والادعاء بانه لازال الرئيس الشرعي للعراق والاشادة بالنظام الدكتاتوري البعثفاشي ، للايحاء بان الشيوعيين ما زالو حلفاء مع البعث حتى هذه اللحظة .
5- تمجيده للزرقاوي وبقية القتلة والارهابيين واعتبارهم مقاومين ابطال .
6- الاستهانة والتهجم على العملية السياسية الجارية والانتخابات التي جرت في العراق .

كل ذلك يدعوني شخصيا بمطالبة الحزب الشيوعي العراقي وكل اليساريين والديمقراطيين والشرفاء في كل مكان بمقاضاة هذه القناة التي تعتاش على دم العراقيين والامهم . وتبذل كل جهدها من اجل تمزيق وحدتهم .
كما اطالب الحكومة العراقية ، برفع دعوى قضائية ضد قناة الجزيرة ، من جهة ، ومن الجهة الاخرى ، مطالبة الانتربول بتسليم المرادي للقضاء العراقي ، كونه يحث على قتل العراقيين علانية .