| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

مقالات وآراء حرة

 

 

 

 

السبت 24/1/ 2009

 

أنشتاين والمعمم

خضير الاندلسي

منذ أمد غير بعيد ذهبت برفقة جدي الى مجلس عزاء احد الاصدقاء ,الوجوه شاحبة حزنا ,والدموع تفيض بغزارة من المتواجدين, ربما الراحل كان طيبا او تقيا ,لم اتعرف عليه من قبل.
في تلك المدينة البائسة (مدينة الثورة) هناك ثمة كلمات وجهت لشخص انشتاين الملحد الكافر ,الذي لم يعتنق الاسلام ... عجبني ذلك الخطاب الرنان ,الذي خرج به ذلك الشيخ الفنان ,وبدأت اوجه كلماتي الحقودة تجاه شخص انشتاين ,لانه لم يتخذ من الاسلام دينا .
كم رائع انت يا شيخي الجليل ,لانك كشفت للجميع نية هذا الحقود في تدمير الانسانية وخدمة الشيطان .
عدت حينها الى المنزل وقررت ان اقرأ تاريخ انشتاين مفصلا ,ولكن ومن المفارقات الجميلة وقبل قراءتي تلك الكتب ,بدأ استاذ الفيزياء (الاستاذ عادل المهداوي) بشرح النظرية النسبية لانشتاين وسط استغراب غير سابق لاوانه من شخصي ,لان جهاز تكبير الصوت المستخدم في مجلس العزاء ذلك تم اكتشافه بفضل انشتاين ,كما ان الانارة التي استغلت في تلك الخيمة المقوسة كانت احدى ابتكاراته.
ايها الشيخ الفاضل ,ان اردت الكمال فعليك ان تنتقد الامور الواقعية الخطرة التي تواجه مجتمعاتنا الحالية ,لا ان تذهب لتزيد الطين بله في تدميره.
ايها الشيخ الفاضل ان مئات الالوف سقطت ضحايا الارهاب في العراق ,ولم نسمع من حضرتكم علاجا يذكر ,سوى كلمات ساهمت في اراقة الدماء حين يحاول البعض استيعابها.
ايها الشيخ الفاضل ,ان مؤسسات الدولة اضحت مكانا للفساد الاداري والمالي فعالج هذه المشكلة الخطرة عن طريق افكارك التي تدعي.
ايها الشيخ الفاضل ,ان كنت تقيا و ورعا فلا تجلس في الاماكن الخطرة وأفسح المجال للاكفاء.
ايها الشيخ الفاضل .انشر الحياة و أصنع الابتسامة ولا تنتقد انتشتاين لانه اعطى للانسانية ما اعطى وقدم ما لم تستطع تقديمه انت وامثالك.
ايها الشيخ الفاضل لا تشن هجومك العنيف عليهم لان ذنبهم لا يوافقوك الرأي ,وتذكر قوله تعالى دائما (لكم دينكم ولي دين).
ايها الشيخ الفاضل لو عرفت الذي اخترع تلك الطاقة التي تستخدمها انت في خطاباتك النارية لانسحبت خجولا.
ايها الشيخ الفاضل, ادعوك لقراءة السيرة الذاتية لأنشتاين وان انجزتها قل (اللهم تغمده فسيح جناتك انك انت مجيب الدعاء)!!!!!!!!!!!!.
 


كانون الاول...2006
 

 

free web counter

 

أرشيف المقالات