| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

مقالات وآراء حرة

 

 

 

الأثنين 25/8/ 2008

 

نفط و بنون

أحمد طالب عقاب

عندما يعطي رب العالمين لعبيده، فانه يعطي بغير حساب ان شاء . و عندما ينزل غضبه على قوم من الأقوام فانه يعذبهم بأقصى العذاب "ان شاء أيضا". المعضلة التي يواجهها شعبنا العراقي هي أن الله قد سلّط عليه كلتا الحالتين: فقد أعطاه المال و النفط و العلم و الأرض و الماء بغير حساب. و بنفس الوقت فقد سلّط عليه من الرؤساء من لا يرحم ولا يعطي هذا الشعب حقّه و يمعن بالقتل فيه، بل و يطالب اهالي القتلى بثمن تكاليف قتل أبنائهم و بناتهم ....

لا أعتقد أن شعبا من الشعوب قد كرّم كما الشعب العراقي...فقد أعطاه الرب حكمة و علما تحسده كل شعوب المنطقة عليه. و أغدق عليه بنفط قد لا ينفذ قبل نفاذ ما وجد على الأرض من نفط عند غيره من البلدان، وأعطاه نهرين - هما ان عرف العراق قيمتهما – يساويان ما به من نفط , لا و قد يكونان أثمن بكثير في ظل حرب المياه التي بدأت تطل برأسها البشع، حيث أن ثمن ليتر الماء يفوق سعر ثمن ليتر النفط بمراحل .

و لكن ....
حكمه ظالم قاتل سفاح، لا يحترم الجار و لا يجير المحتاج ( الا ان رأى أن ذلك يصب لمصلحة "الثورة" ) و مع ذلك و منذ أن رفع هذا الظالم عن كاهل العراقيين، حتى جاء الالوف من محبيه و مريديه بل و حتى من أعدائه ليظلموا شعب العراق من جديد بمفخخاتهم و بعبواتهم الناسفة " دفاعا عن الأمة و الاسلام" كما يدّعون.

و صدّق أو لا تصدّق، فان العراقيين قد احتضنوهم معتقدين أنهم هنا لمساعدتهم، وإذا بهم يذبحونهم ذبح النعاج و يسرقون بسمة طفلة صباح يوم عيد لم تلبس به جديد الملابس. و قتلوا ابا يحاول أقصى جهده ليجمع من المال ما يشتري به لعبة لأبنه و هو يعلم علم اليقين أنه لن يأكل قوت يومه ليوفر ثمن تلك اللعبة.

وحين أفاق الذين خدعوا و أخذت الصحوة تتنامى، انقض عليها هؤلاء القتلة بكل قوّتهم محاولين اخمادها و لكن هيهات، فقد استيقظ المارد العراقي و لن يقدر عليه أحد.

غريبة هي الأيام , فالمستجدي من خيرات العراق بالأمس القريب أصبح يصرخ بوجه الأرملة العراقية ويقهر اليتيم لكونه عراقيا ... و أصبح يتعالى عن حتى الكلام معهم (من ورا خشمه ).

صبرا يا أهل العراق .... فان لكم الجنة و العز و لهم النار و الذل.
 

free web counter

 

أرشيف المقالات