| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

مقالات وآراء حرة

 

 

 

السبت 26/4/ 2008

 

صاروخ على مدرسة "الوطن"

منى موسى  *

يوم الخميس 17/4/2008 احتفلنا جميعا نحن الطالبات بتغيير اسم مدرستنا من (القادسية ) الى (الوطن ) وقد سررنا كثيرا بعد رفع العلم في الاصطفاف الصباحي في مدرستنا التي صار اسمها جديدا ( مدرسة الوطن الابتدائية للبنات ) . ظل هذا السرور في أعماقنا إلى صباح يوم الأحد .

ففي صباح يوم الأحد كنا أنا و أختي الصغيرة ( فرحات ) في طريقنا إلى المدرسة ذات الاسم الجديد، و لكن حين وصلنا المدرسة وجدنا أن صاروخا قد سقط عليها ، و قالت لنا المعلمات إنه سقط يوم الجمعة.

كانت صدمة كبيرة علينا، وجدنا الخراب في كل مكان في المدرسة، لقد سقط السقف على الأرض، و كان الزجاج منثورا في كل مكان و الطابوق مهشماً، و القاعة الكبيرة قد دمرت تماماً. و كان الصاروخ قد سقط بين غرفة المعلمات و الصف الأول، وبما أن أختي هي في سنتها الأولى بالمدرسة ، أخذت تبكي على دفتر الإملاء لأنه عند المعلمة، حيث كان في خزانة الصف، وهي تحب هذا الدفتر لأنها تأخذ عشرة في درس الإملاء، و تذكرت اللعب التي كانت في الصف، و دخلت لتفتش عنها.

أما أنا فأخذت انظر إلى صفي الذي تدمرت فيه كراسي الدراسة و دولاب المعلمة، و لوحات الجدران. و كانت عندي نشرة جدارية كبيرة و جميلة عن الكواكب و المجموعة الشمسية، و لكن معلمتي رأتها بين الأنقاض فانتشلتها كي تعيد تعليقها في صفنا الجديد، كما قالت.

وجدت كذلك أن غرفة المديرة و غرفة المعلمات قد دُمِّرت و اللوحات ساقطة على الأرض و مكسرة. حين نظرت إلى ساحة المدرسة، وجدت حفرة كبيرة وسطها.

كان شعوري لا يوصف لأني كنت مرعوبة و حزينة و غاضبة و أيضا هذا شعور صديقاتي، و ما زلنا هكذا نخشى أن تسقط صواريخ أخرى في يوم نكون فيه داخل صفوفنا، حتى أن بعض صديقاتي منعهم أهلهم من الدوام في المدرسة، و نقوم أنا و الآخرين بالاتصال تلفونيا بهم يوميا و إبلاغهم بالدروس، و هم أيضا حزينون لأن أهلهم منعوهم من الدراسة بسبب الصواريخ التي سقطت على مدرسة "الوطن".

هل أرادوا تدمير المدرسة بهذا الصاروخ

أم أنهم أرادوا تدمير الوطن ..؟

أم أنهم أرادوا سرقة الفرحة من بين قلوب الطالبات والمعلمات اللواتي كان عيدهن كبيرا قبل ثلاثة أيام حين اكتسبت مدرستنا شرفا كبيرا بحمل أسم كبير المعنى هو ( الوطن ) .. ؟

أيها الوطن العزيز سنظل نواصل الدراسة باندفاع وفخر في ( مدرسة الوطن الابتدائية للبنات ) إلى حين تخرجنا منها إلى ( مدرسة الوطن الثانوية للبنات ) ومنها إلى ( جامعة الوطن ) كي نواصل مسيرتنا العلمية لخدمة الوطن العزيز ..

لا شيْ أعز علينا من الوطن .


  * الخامس ابتدائي
العراق ـ بغداد/الكرادة





 

Counters

 

أرشيف المقالات