| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

مقالات وآراء حرة

 

 

 

 

الجمعة 27/7/ 2007

 

أرشيف المقالات


 

من اي ملّة اولئك يا اخي فالح ؟؟؟؟؟


أحمد الزبيدي - طشقند
m _assalam@hotmail.com


الشعوب تفتخر بعلماءها وفنانيها ورياضيها وكذلك كتابها وكل مايدعو للفخر والاعتزاز بابناء الوطن, الفرحة التي عمت وجمعت العراقيين بكل اطيافهم فرحة فوز فريق العراق , فلم يبق شخص به نقطة دم عراقي الا وصرخ وعلى هتافه ودعاءه وصلاته للمنتخب ولاسود العراق ....
لا اجد ملّة لمن يحاول الطعن بالعراقيين او تشويه سمعتهم من كتاب وعباقرة واخرين , لا اجد ملة لكل من تسوء نفسة باغتياب العراقيين .!!!!!!!!
لا اجد ملّة لمن يفجر حاله وسط متظاهرين بسطاء فرحين بفوز فريقهم العراقي !!!!!!!!!!!
لا اجد ملّة لمن ينسف انابيب النفط ومحطات توليد الكهرباء!!!!!!!!!!!!!!!
لااجد ملّة لمن يفجر المستشفيات!!!!!!!!!!!!!!!!!
لا اجد ملّة لمن يفجر نفسة وسط طابور لعمال بسطاء لاحول لهم ولاقوة!!!!!!!!!!!!!
لااجد ملّة لمن يسمم مياه الشرب !!!!!!!!!
لا اجد ملّة لمن يذبح العراقي ككبش فداء !!!!!!!!!!!!
لااجد ملّة لمن ولمن ولمن وتطول القائمة !!!!!!!!!!!!!!
واقول علنا انهم نغولة وتخطر في بالي حكاية عندما كنت موقوفا مع اخي المرحوم حميد وانا في سن السادسة عشرة في توقيف المحاويل بسبب ضربنا لمسئول العمل الشعبي حمزة النغل
كان معنا سائق تريلة وقال البعثيين ما معروفين من ياملّة مثل لقلق الكنيسة وطلب الكل منه ان يروي لنا حكاية لقلق الكنيسة قال- ثمة راهب ياتي يوميا الى الكنيسة ويرى اللقلق يذرق على المنارة وعجز من تنظيف المكان وذات يوم طرات عليه فكرة كي يتمكن من اللقلق اللعين فاخذ كاسة كبيرة ووضع فيها عرقا ولحما ووضعها في اعلى المنارة وبدا بالانتظار وبعد فترة اتى اللقلق وراى الكاسة وتلفت يمينا وشمالا فلم ير احد فاكل اللحم وشرب الخمر وماهي الا لحظات حتى داخ صاحبنا اللقلق وهبط الى اسفل المنارة وكان في انتظاره راهب الكنيسة ومسكه من راسه قائلا – انت من ياملّة ما تكلي ؟؟؟؟
- لو انت مسيحي ماتذرق على الكنيسة لو انت يهودي ما تاكل لحم يوم السبت لو انت مسلم ما تشرب عرق .... ما تكلي من ياملّة انت؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وانا بدوري اريد ان اعرف من اي ملّة اولئك بربك يا اخي فالح حسون الدراجي