| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

مقالات وآراء حرة

 

 

 

الثلاثاء 27/1/ 2009



أنتخبوا ساحة الاندلس

خضير الاندلسي

تسألني يا ابن العراق متى يصبح العراق عراقا
فاسمع ما اقول....
أن تجردنا من خلفيتنا ونظرنا الى العراق نظرة وطنية بحتة فسنشعر حينها ما هو العراق.
ان التجرد من الطائفة والعرق والقومية امور نجدها في خيمة الحزب الشيوعي العراقي(مقرهم الرئيسي في ساحة الاندلس ببغداد) فما يميز الجميع ويلم شمل المتواجدين ,صوتهم الوطني الذي ينبض بحب العراق.
ان انتخابنا مدنيون وممثلي قوائم الحزب الشيوعي العراقي هو واجب اخلاقي ووطني ,فهو امر في غاية الاهمية ,لماذا ؟ سأجيب.
لانهم يؤمنون بالتعليم والثقافة ويسعون الى تحسين الظروف المعيشية وتنمية وعي الافراد في المجتمع عن طريق اعطاءهم كامل الثقة في تقرير المصير سواء بالتصويت ,او التظاهر او بطرق حضارية اخرى.
لانهم يسعون الى التخلص من التبعية الاقتصادية والنهوض بواقع اقتصادي وطني مستقل ,ويطالبون بترشيد الانفاق الحكومي وهذا ما جاء على لسان سكرتيرهم ابو داود مؤخرا.
لانهم يطالبون بالقضاء على الفقر عن طريق التنمية واستغلال الثروات استغلالا حقيقيا لابناء الوطن, ويسعون الى زيادة دخل المواطن ويحاولون القضاء على الجهل عن طريق التعليم والثقافة وغرس القيم الانسانية بين الجميع ,كما وينادون بتذويب الفوارق الطبقية في المجتمع.
يؤمنون بان المشاركة والتعاون هي اساس العمل ,ويطالبون باستخدام النظم الديمقراطية المتمثلة بمشاركة الجميع في اتخاذ القرار لتدعيم جهود الحكومة ,ومراقبتها في حسم الامور ان كانت صائبة ام خاطئة.
يطالبون بتوفير العدالة الاجتماعية بين العراقيين اجمع ,لاعتقادهم بان الاخيره تمثل جوهر اي تغيير اجتماعي كان ام اقتصادي وبالتالي تحقيق المساواة.
يعملون على نشر القيم المتأصلة فيهم, والتي تعكس وطنيتهم كالمساواة والعدالة والمشاركة الجماعية والانشغال بالفقراء والكادحين ودعم الوطنية الحقيقية ونشر التفكير العلمي المنطقي والتخلص من الخرافة والأتكالية.
ينادون دائما بالتثقيف الذاتي عن طريق الحث على القراءة والبحث والاطلاع وهذا مانجده في مقرهم المقر الرئيسي للحزب الشيوعي العراقي في ساحة الاندلس والذي اضحى اليوم مكانا يتجمهر فيه خيرة ابناء البلد من المتعلمين والمثقفين فالندوات الجماهرية تعقد باستمرار ,والتواصل الثقافي والفكري منغرس فيهم ويابى الافتراق.

لانهم يطالبون بموظف يكن الاحترام للمواطن الفقير ,ومؤسسات حكومية خالية من الرشوة والفساد ,انتخبوهم.

يا ابناء العراق ندائي لكم

انتخبوا

تمثال الخالد سلام عادل
وعيادة الطبيب الجوال
وكشك طريق الشعب
وتجمع ابناء الثقافة
وكباب الكادح يوسف الشطري
ورايتهم الحمراء التي ترفرف.

انتخبوا.............ساحة الاندلس
انتخبوا............. مدنيون

انتخبوا الحزب الشيوعي العراقي.

 

free web counter

 

أرشيف المقالات