| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

مقالات وآراء حرة

 

 

 

الثلاثاء 27/1/ 2009



صوت من أرض الغربة

نغم حميد الموسوي

فلتخرس الأصوات ان لم تقل نعم لكم...........
ولتنبح الحناجر ان لم تنطق بكلمة حق من أجلكم.......
ولتجف الأقلام وترفع الصحف ان لم تكتب كلمة صدق بحقكم........
ولترد الكلمات الى صدور قائليها ان لم تؤيدكم وتنصاركم أيها المناضلون الشرفاء.......
ماذا بأيديناونحن بعيدون عن أرض الوطن الحبيب غير ان نكتب وننطق بكلمة حق لأصحاب الحق, ماذا نقدم ونعمل الا ان نقول وننطق بأصواتنا في هذا اليوم العظيم لمن يستحقها ولمن يحملها في قلبه أمانة, ويحملها على صدره شعار.
لهم هذه النعم لا لغيرهم أيها العراقيون الشرفاء, وأقولها لكم وأنا المواطنة ذو المعلومة السياسية المتواضعة وأوجه اليكم جزء من كلماتي هذه: أنهم يبغون السلام والعدالة والمساواة التي نادت بها كل الأديان السماوية على وجه الأرض وجاء بها كل الرسل والأنبياء لينشروا كلمة حق نادى بها الرب الكريم..... أن كنتم تؤمنون برب واحد ووطن واحد وبمبادئ وقيم سماوية جليلة فما لكم الا أن تنصروا الحق وتؤيدوه وتنيروا له الدروب ليكمل مسيرته. أنهم حملته وجنوده ومنذ عشرات السنين, أنهم من حمل القضية وهاجر بها, أنهم من ضحى وبذل الدماء والمال والبنين.
أن أردتم أن تعرفوا من هم¬? فسأجيبكم وأقول:
أنهم موجودون في كل ضمير عراقي شريف, أنهم يعيشون في كل بقعة من بقاع الأرض وينشدون ويتغنون بكم وبحب الوطن. شعارهم* وطن حر وشعب سعيد*ما أروعه من شعار وما أشدها من كلمات, أية غاية هذه التي يرومونها,
" وطن حر" لو قلبت هذه الكلمات بحروفها لوجدت حرية الوطن وسموه, وهل يعيش الوطن ويسمو ويكبر أن جردته من حريته, كلا الف كلا." وشعب سعيد" وهذه أم الغايات وأسماها, فكم عدد الذين يريدون حرية الوطن وسعادة شعبه. أنهم الشيوعيون وحدهم الذين قالوها ومنذ عقود لأنها مرادهم, فأن سعدتم سعدوا, وأن عشتم مرفهين رفهوا, وأن ارتسمت الابتسامات على وجوهكم ابتسموا.
أنهم يعيشون بكم ولكم فلا تتركوهم دون نصرة وأعطوهم القوة بأصواتكم أن كنت تبتغون مرضاة ضمائركم ومداوة الوطن وتضميد جراحه بعد هذه السنوات العجاف.
من كان منكم ينادي العراق ولا شيء غير العراق فليقل ويصوت نعم.........
من كان منكم قلب التاريخ وتعلم من دروسه وخبره فلا يستطيع الا أن يقول ويعطي كلمته لهم....

هنيئأ لكم واقوله بكل جوارحي لأنكم تصوتون, وتساهمون في بناء الوطن والنهوض به من كبوته, فأن أردتم أيها العراقيون لهذا العرس العراقي الجميل أن يكلل بالرفاه والبنين فما لكم الا بأن تصوتوا لأصحاب الحق وحملته فهم أمامكم كالوهج المشتعل. أختم كلمتي وأقول: أن كان للوطن خير في أبناءه فأنتم نعم الأبناء, وان كان للوطن شجر مثمر فأنتم أيها الشيوعيون نعم الثمار لا بل أنتم الأرض الخصبة المعطاء في كل زمان ومكان, وأن كان للوطن مستقبل مشرق فأنتم المستقبل بكل ما فيه من أزدهار وتطور وتقدم وبناء. بوركتم وبوركت تضحياتكم وأقولها بأسم كل عراقي شريف يحمل الوطن في داخله ويتغنى به"معكم معكم لا مع عدوكم" كما قالها التاريخ من قبلي. لكم وحدكم نصوت ونبتهل الله لنصرتكم من أجل عراق حر سعيد.

 

free web counter

 

أرشيف المقالات