| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

مقالات وآراء حرة

 

 

 

 

الجمعة 30/3/ 2007

 

أرشيف المقالات



عرس الشيوعيون ود. ص. الحكيم وهلمجرا


أحمد الزبيدي - طشقند *
m _asslam@hotmail.com

عودتي للعراق كانت متاخرة اذ لم تسمح لي ظروفي من العودة بعد السقوط ومر على غيابي عن العراق 32 عاما . وهذا ليس سرد لتاريخي ولكن مقدمة لعنوان المقال . منذ صغري وانا احتفل بعرس الشيوعين ولم اتعلم منهم الا المحبة والود ومساعدة الغير واحترام الدين والمتدينين ومساعدة الغير عوضا عن تربيتي الاسلامية . اصدقاء لي من الاكراد والتركمان والمسيح واليزيدية , ومدينتي حتى بعد عودتي المتاخرة وجدت الشيعي والسني وبقية الاطياف مجتمعة في مقهى مجيد الراضي وتناقش الوضع العراقي وقلوب الجميع تنزف دما . اكثر توزيع لطريق الشعب في مدينتي . بالرغم من التزوير الذي حدث الا ان الحزب الشيوعي حصل على نسبة لاباس بها . قدمت مدينتي العديد من الشهداء الشيوعيين وشباب الدعوة وعلى راسهم خالد حسن شاهر واعدم مع مجموعة الشهيد حسن سريع حمزة علوان شديد اغتيل في مدينة حي العامل في بغداد و حميد مزعل وحسين علي خلف اضافة الى نخبة من اصدقائي اعدموا في المحاويل وهم من شباب الدعوة رياض حميد وصلاح مهدي وفوزي العيفان وغيرهم ولافرق لدينا ان كانوا اسلاميين ام شيوعيين فهم من قاوموا نظام المقبور هدام ( فماذا حدا وماذا بدا ) الان يتهم الشيوعيين العراقيين بالخيانة والوشاية هل هو تكتيك جديد لابعاد العين عن مايجري في العراق وكأن الامن استتب والقاعدة ولت ادبارها و نظف العراق من البعثيين الذي دخلوا في الاحزاب الجديدة ولبسوا السواد واطالوا اللحى ودخلوا البرلمان ويتمتعون بالحصانة لادخال السيارات المفخخة ولم يبق الا (( الحزب الشيوعي الكافر الملحد عميل للروس والامريكان)) فاين انتم من اولئك اين انتم من وزير االسفاهة وليس الثقافة حيث اصبحت وزارته وكرا لللارهابيين وحاضنة لهم اين انتم من المؤامرات التي تحاك وفي العلن لثني عود العراق واين انت يادكتور وياحامي حقوق الانسان من نصيب العراقي من النفط وتوزيع الحصة التموينية واين واين واين انت ممن يمسكون على الحدود ومعهم ملايين الدولارات اين انت يادكتور من البرلمان وجبهة التوافق لمذا لاتكشف لنا تاريخ اولئك وارتباطاتهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وطننا بحاجة الى لمّ الشمل والتكاتف, وطننا بحاجة الى نيّة صافية, وطننا بحاجة الى تاريخ نظيف, وطننا بحاجة الى احزاب وسياسيين يعون المرحلة ويقيمون الاخطاء وطننا بحاجة الى اعلاميين يشدون الازر ويحاولون ايجاد نقاط التماس وتطويرها . وططننا ليس بحاجة الى من ( يقلي البيض بال.......)
ولللامانة اقول ان الحزب الشيوعي ليس حزب المتقاعدين كما وصفه احد الهلمجرا المستجدين في الكتابه اذ وجدت الشباب ينتمون للحزب رغم اغراءات الاحزاب التي تدفع وتعين كما كان حزب البعث اما نحن المتقاعدين فلم نلجأ لطلب التقاعد وانما عندما عدنا للعراق لم نقف امام ابواب الحزب الشيوعي العراقي ونستجدي التقاعد وانما وقفنا فخرا وعزة بالحزب . لكننا ساعدنا بدفع الرشاوي لبعض (( اولي الالباب )) كي نساعد ابناء شهداء الحزب في تعينهم في وظائف احتكرتها احزاب جديدة كي يحصل اولئك الشباب على التزكية منهم بعد دفع الرشوة .......
تحية حب واجلال الى حزب الشهداء الحزب الشيوعي العراقي في عيد ميلاده
تحية حب واجلال الى كل احزاب الحركة الوطنية العراقية

ومبارك عرسك هليله

* احد المتقاعدين الذين لم يستلموا تقاعدا لا من وطنهم الام العراق ولا من الدولة التي يقطنها والتي ولد اطفاله فيها