| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

مقالات وآراء حرة

 

 

 

 

الأثنين 5/3/ 2007

 

أرشيف المقالات



مطالب العراقيين على هامش مؤتمر بغداد


محمد الطائي - قناة الفيحاء
mohamadeltai@alfayhaa.tv

مااعلنته اللجنة الوزارية العربية المعنية بالشأن العراقي في القاهرة يعتبر مهما ويُعدُ تحولا في الموقف العربي من حيث القول على الاقل لكنه يبقى في اطار التصريحات ..!
وماكتبه العراقيون الى بريد الفيحاء الالكتروني بشأن هذا المؤتمر يعد اكثر اهمية خصوصا وان اكثر من الفي رسالة عراقية (وهذا مااستطعت ان أقرأه ) ركزت على مطالب عراقية بشأن مؤتمر بغداد , مناشدة الحكومة ورئيسها بطرح تلك المطالب في المؤتمر , كما طالبوا الفيحاء بتخصيص حلقة من فضاء الحرية ..!
ولاننا نبث برامج مسجلة حيث مازلنا مشغولين بتهيئة استوديوهاتنا في السليمانية ,
لذا ساحاول هنا ان الخص تلك المطالب الى السيد رئيس الوزراء نيابة عن الذين بعثوا برسائلهم .

مايريده العراقيون منك ياسيدي ان تكون صريحا وواضحا مع ضيوفنا الاعزاء
الذين سيحضرون للمؤتمر كما عهدوا صراحتك في السيدة زينب (ع) او في بيروت . ويريد منك العراقيون ان تكون مباشرا وتؤجل لغة الدبلوماسية هذه المرة على الاقل , وان تتحدث الى الجميع بشكل مباشر سواء الوفود العربية او غير العربية ..

يريد منك العراقيون ان تخبر الاخوة في الوفد السوري ان لايصبوا الزيت على النار التي تحرق العراقيين من خلال السماح بتسلل الارهابيين من البهائم العربية بعد تدريبهم في الشام , واذا تنكّروا لذلك فذكّرهم بشريط اعترافات الارهابيين السوريين والعرب الذي عرضته قناة الفيحاء حيث اعترفوا بانهم تدربوا في اللاذقية ودير الزور ودمشق !!.

ويريد منك العراقيون ياسيادة رئيس الوزراء ان تقول للاخوة في الوفد الايراني المشارك ان يكفوا عن التدخل بشؤوننا فالزمن قد تغير , وضيافتهم للعراقيين سابقا لاتعطيهم الحق بتهريب الاسلحة عبر الحدود , بامكانك سيدي ان تخبرهم عن مناطق الاهوار في (الكسر والطبر والمحيّرة) الايرانية القريبة من اهوارنا وكذلك عبر شط العرب بالقرب من (جزيرة ام الرصاص) او بالقرب من (الواصلية) في قضاء ابي الخصيب !!.

واما الاخوة في الوفود الخليجية فيريد العراقيون منك ياسيدي ان تكون واضحا معهم وان تخبرهم بانك تعلم انهم يسمحون لكثير من اعضاء الحركات المتطرفة بالتحرك على اراضيهم ويقومون بجمع الاموال للارهابيين داخل العراق , كالسعودية التي تغض الطرف عن دعم الحركة الوهابية للارهابيين ماديا وتحريضهم بفتاوى القتل ,
ولاننسى حكومة قطر على سبيل المثال لاالحصر التي تمول قناة الجزيرة التي تدعم وتساند الارهابيين اعلاميا حتى لو استهدف الارهابيون الاطفال العراقيين , والادلة على ذلك عرضتها الفيحاء ايضا ..

ومايريده العراقيون منك سيدي رئيس الوزراء ان تبحث لهم عن حلفاء دائميين او حتى مؤقتين , ويطلبون منك ان توجه كلامك في هذا الشأن الى الدول المتقدمة في الاتحاد الاوروبي بالاضافة الى الولايات المتحدة بأن الشعب العراقي يريد الاستقرار ويبحث عن حلفاء , لان الدول ياسيدي تتحرك وتتطور وتتقدم بالتحالفات لابالشعارات اعاذك الله منها وابعدك الباري عز وجل عنها .

ويرجو منك العراقيون ان لاتستمع للمعترضين ولاللمشككين سواء كانوا من المقربين او من المشاركين في المؤتمر الذين يشتمون الغرب و اميركا في النهار وينامون على نتائج تحالفاتهم معها قريري الاعين في الليل !!.
لاغرو في التعامل مع الغرب الذي يمتلك التكنولوجيا التي يحتاجها الشعب العراقي الذي تقوده انت , وقد خوّلك ذلك اذ صوّت لك اكثر من عشرة ملايين منهم , فأنت شرعا ودستوريا مخوّل ببيع النفط وعقد الصفقات وشراء التكنولوجيا التي يحتاجها شعبك في جميع المجالات (طبعا من خلال الوزارات )..

ويريد منك العراقيون ان تبتعد عن الدفاع عن نفسك من كيل اتهامات الطائفيين من السياسيين في البرلمان والحكومة , وكذلك من الاعلاميين العرب المغرضين الذين سيسعون من خلال تقاريرهم الى التركيز على الخلافات بين ايران والمجتمع الدولي خصوصا الولايات المتحدة في هذا المؤتمر , وهو تحريف متعمد من قبل وسائل الاعلام واداراتها المملوكة لنفس الحكومات المشاركة في المؤتمر ..
بينما ستحاول بعض وسائل الاعلام ان تربط بين الاحداث في العراق وتلك التي تجري في لبنان وفلسطين في محاولة يائسة لحرف انظار العالم عن الاهداف الحقيقية للمؤتمر الذي يفترض انه سيعقد من اجل دعم العراقيين وحل مشاكلهم ..

سيدي ابا اسراء انْ استصعبت التحدث بشكل مباشر وصريح (وهو امر متوقع ) بسبب مقامك ومركزك وادبك , فيرجو منك العراقيون ان تفعل ذلك ولو على هامش المؤتمر ..