| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

مقالات وآراء حرة

 

 

 

الجمعة 6/2/ 2009



اربعينية غزة ، والضمير العربي !

د. محمد الطائي
mohamadeltai@alfayhaa.tv

الضمير العربي ، مجموعة من الاقراص المدمجة ليس الا ، سُجلت عليها عدد من الاغاني والاناشيد لنصرة غزة المدمرة ومازالت تباع في الاسواق وتروج لها الفضائيات رغم ان غزة تقترب من اربعينيتها بعد ان قرأنا الفاتحة عليها عندما نصبت خيمة موتها مؤتمرات وقمم عربية عديدة !!

اذكر وقتها (عندما نُصبت الخيمة ) اني امسكت الريموت كونترول وسألت صديقي عن القمة التي يريد مشاهدتها (قمة الرياض) ام (قمة الدوحة) ام قمة اخرى ؟؟

قال لا فكل القمم متشابهة وفيها رؤساء وملوك وقادة يجتمعون ويتسابقون في مؤتمرات طارئة لكي يضحّوا فيها بالشعب في المعارك والحروب ويضحوا بالشعب في معاهدات السلام وكذلك يفعلون في وقت الاعمار والبناء ، يضحّون بالشعوب من اجل البقاء بالسلطة ، لان فن البقاء يستوجب التضحية بكل شيء وهذا ماتفعله حماس ومن يقف معها او يدعمها من الدول التي تريد من الفلسطينيين القتال بالنيابة لكي يموتوا في سبيل خطابات حماس الحماسية وبيانات بعض القيادات العربية التي تدعو الفلسطينيين للصمود بوجه الالة العسكرية حتى ولو بالايد الفارغة حتى لوتطلب الامر التضحية بالاهل والمال والولد..

كانت مشاهد التظاهرات وحرق الاعلام الاسرائيلية في العواصم العربية وحركة المتظاهرين (لو نظرت لها من السماء) تشبه الى حد كبير حركة (الهنود الحمر) وهو يرقصون حول النار التي يشعلها رئيس القبيلة ، اسرائيل تحرق غزة والمتظاهرون في الدول العربية يدورون حول تلك النار كأنهم يحتفلون بها !!

شعوب تحركها (قوات الاحتلال) لان حركتها بدأت بعد تحرك (قوات الاحتلال) وقبل ذلك كانت تأكل الطعام وتذهب لمواقعة الشريك ثم تنام ، شعوب اخرى يحركها حذاء لكنها لا تتحرك لتسترد كرامتها المهدورة من قبل نفس الدكتاتوريات التي عقدت القمم لتحرك شعوبها !! شعوب اخرى ( عربية طبعا ) مازالت تحركها الفضائيات والصحف وبيانات الملوك والرؤساء والامراء وحاشيتهم ويدورون حول نار غزة التي اشعلها الوافدون اليها من قوات الاحتلال !! ، اما الان فهم نائمون ، وهذه ليست دعوة للاستيقاظ او دعوة للموت في سبيل البيانات والخطابات والشعارات !!

مهما تفعل قوات الاحتلال بالفلسطينيين ، فالمهم ان نرفع السبابة والوسطى لنرسم علامة النصر حتى لو مرغ (الاحتلال) انوف الفلسطينيين بالوحل والتراب فإنا انتصرنا على العدو هذا ما يريد الاعلام العربي الرسمي او المملوك من قبل الملوك والامراء والرؤساء العرب ان يصوره لنا من خلال عشرين فضائية عربية متحدة ذات رسالة خالدة بثت تحت شعار نصرة غزة ( بالكلام ) و( الرسوم ) و( البيانات ) وانتصرت (بالضمير العربي المستتر) او باقراص (الضمير العربي) المدمجة على العدو (قوات الاحتلال) حتى لو راح ضحية الانتصار المزعوم هذا اكثر من ( 1300) فلسطيني مدني لاينتمون الى حماس فيما جرح اكثر من ( 6000 ) اخرين ..

كان الفلسطينيون يموتون يوميا والفضائيات تتحد بموتهم والقمم تعقد وبغير موت الفلسطينيين لايمكن لهذه الفضائيات ان تتحد ولايمكن للشعوب ان تتحرك ضد الظلم والطغيان والدكتاتوريات !.

فالشارع السوري المقموع والمعتقل داخل المدن من قبل السلطة تحركه بيانات الحكومة وكذلك الفضائية الرسمية التابعة لحزب البعث وللقيادة المتفردة هي التي تحركهم للتظاهر في كل الشوارع ، ويسجل المتطوعون اسماءهم ليس لتحرير الجولان طبعا ، بل للتسلل الى العراق لمواجهة (قوات الاحتلال ) الاميركي في بغداد لانها اسهل صيدا من تلك التي في اسرائيل !! ، كما ان عبور الحدود باتجاه العراق ميسّر من قبل نفس السلطة التي تمنعهم من القيام باي شيء لمواجهة (قوات الاحتلال ) الاسرائيلية في الجولان ! ذلك لان المخابرات تمنع حتى العصافير السورية من الاقتراب من سماء الجولان المحتلة !!

وفي المملكة العربية السعودية تقوم الدنيا ولاتقعد بشأن فتوى احد المشايخ حول وسائل الاعلام لكن الدولة المملوكة لآل سعود واعلامها لايفعل شيئا لفتاوى التكفير التي تصدر للعراق والدعوات لقتل العراقيين اينما كانوا لانهم صفويون خونة (خانوا الامة العربية ) ولانهم كفرة ومارقون عن الدين فيجب قتلهم !! لكن لاوجود لفتاوى مشابهة بشان القوات الاسرائيلية في غزة !! فيذهب المتطوعون من السعودية الى سوريا للتدريب ثم للعراق من اجل قتال العراقيين الكفرة الصفويين !!

وفي امارة قطر الحديثة التي تحتضن اكبر قاعدة (لقوات الاحتلال) الاميركية في المنطقة وتبيع النفط والغاز القطري ل(قوات الاحتلال ) الاسرائيلي لكي يتدفأ بها المستوطنون في فلسطين ، وتملأ خزانات دبابات (العدو) بمشتقات النفط القطري لكن اعلامها الرسمي والخاص ينتج البرامج المتخصصة لتعليم جهّال العرب (كيفية الدخول او التسلل الى العراق ) اوبرامج اخرى لتحريض البعض منهم ( ليل نهار) لقتل العراقيين اينما كانوا لانهم خونة .

وكل هذه الدول واعلامها وحاشيتها تدعو الى السلم والمصالحة وتوقيع المعاهدات مع قوات الاحتلال الاسرائيلية بوساطة من قيادة قوات (الاحتلال الاميركية) في العراق !!..







 

free web counter

 

أرشيف المقالات