| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

مقالات وآراء حرة

 

 

 

السبت 6/2/ 2010

 

اسئلة الى السيد ياسر العبادي؟؟

عباس العكيلي

نشرعلى موقع (صوت العراق) مقالة للسيد ياسر العبادي بعنوان: زيارة الأربعين والتصويت قبل الأنتخابات. تحدث فيها عن رأيه وتساءل لمن ينتخب ابناء الطائفة المضطهدة والتي لازالت تعاني من الفقر والعوز، فهل ينتخبون قوائم ذكرها بالأسم ،وانا لا اختلف معه من ان الذين تلطخت ايادهم بدماء الشعب العراقي لا يمكن التصويت لهم. وختم مقالته بالدعوة الى انتخاب (الذين يسيرون على نهج الحسين واهداف ثورته العظيمة داخل البرلمان). انني لا اتدخل في قناعاته ولمن ينتخب، ولا احجب عنه الحق في التعبير عن آرائه. انا لدي اسئلة اوجهها له اتمنى ان يرد عليها بدون نفس طائفي كوننا من نفس الطائفة ، ولو ان الحديث بلغة الطائفة ارفضه تماما ولكنني اضطررت ان اذكر ذلك كي لا اتهم من انني طائفي ومن طائفة كانت تضطهد الآخرين ...الخ.؟

السؤال الأول:
منذ سقوط نظام العفالقة والى هذا اليوم ما الذي تحقق لما ذكرته لهذه الطائفة المضطهدة وادارة البلد بيد من يدّعون انهم ممثلين لها. هل اعادوا بناء المدن والقرى ؟ وهل اصبح ابناء هذه الطائفة يعيشون في بحبوحة وفي حياة هانئة مستقرة نوعا ما ،والكل او بنسبة ما تحصل او حصلت على عمل كل حسب اختصاصه وامكاناته؟ هل اصبحت مدن الطائفة نظيفة وشوارعها مبلطة وانت تعلم من ان ادارات هذه المدن هي تابعة للأحزاب التي تدّعي تمثيل الطائفة.. ما الذي تحقق، ما عدا التعبير عن الرأي وممارسة الزيارات . وهذا لم يتحقق بدور الأحزاب التي تدّعي تمثيل الطائفة ولا بفضل من اسميتهم الذين يسيرون على نهج الحسين. بل تحقق هذا بفضل الأمريكان ومن تحالف معهم من دول العالم ؟؟ اليس صحيحا سيدي ؟؟

السؤال الثاني: تقول وتدعو الى انتخاب الذين يسيرون على نهج الحسين في البرلمان . بالله عليك اعطني حالة واحدة من السرقات ونهب المال العام قد حصلت عند غير الذين هم في البرلمان وخاصة الكتل الكبرى التي تسيطر على كل شيء، وهم يمثلون الأغلبية في البرلمان. ومن دافع عن الفساد والمفسدين ومن هرّب السارق وزير التجارة. ومن سطى على بنك الزوية. ومن شكل المحاكم الشرعية التي عاثت بالأرض ذبحا وقتلا.؟؟

السوال الثالث والأخير: الضجة التي هي مستعرة في البلد الآن، ومسألة الأجتثاث . هل تعلم - ولا ادري ما اذا كنت داخل البلد ام في الخارج - هل تعلم من يدير اغلب دوائر المحافظات في الوسط والجنوب ، ان اغلب المدراء هم كانوا اما من منتسبي البعث او من اجهزته القمعية، واغلبهم من كان يضطهد الطائفة، حيث جاءت بهم الأحزاب التي تدّعي تمثيل الطائفة لأنها - هذه الأحزاب - جاءت الى السلطة وهي لا تمتلك الكادر الكفوء والمؤهل للأدارة، وقاموا بابعاد الكوادر التي كانت قد فصلت في زمن العفالقة والذين عادوا بعد السقوط. الا ان السيد الجعفري اول من بدا بطردهم واعاد البعثيين (معازيبه الأوليين) الذي لاذوا بأحزاب الأسلام السياسي وتحت شعار التوبة. فقد استقبلت هذه الأحزاب الآلاف من اعضاء البعث ومن منتسبي اجهزته القمعية.؟ وتركوا الكوادر الوطنية تتسكع في الشوارع.

اهؤلاء حقا يسيرون على نهج الأمام الحسين ؟ ان قلت لي نعم فوالله انها اساءة للحسين والى نهجه العادل.؟

 

 

free web counter

 

أرشيف المقالات