| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

مقالات وآراء حرة

 

 

 

الأثنين 9/3/ 2009



الموقع الالكتروني لرابطة المرأة العراقية
منبر اعلامي طموح

فوزية طراد

رابطة المرأة العراقية، التي عرفت بتأريخها النضالي الطويل، منذ تأسيسها في اذار 1952، اهتمت بالعمل الاعلامي لنشر افكارها ومبادئها في سبيل المساواة ونيل الحقوق المشروعة ومن اجل تحقيق المجتمع الديمقراطي، فكان لها صحيفتها الدورية، "نضال المرأة"، الا انه مع التطور في وسائل الاتصالات جعل المؤتمر السادس لرابطة المرأة العراقية الذي انعقد في بغداد للفترة 2008، وثم موسع رابطة المرأة العراقية/ لجنة تنسيق الخارج المنعقد في لندن في اب 2008، يتوقفان بجدية ودراسة هذا الموضوع، وخرج بعدة قرارات وظهر الموقع الالكتروني "رابطة المرأة العراقية ".

للوقوف على ظروف نشوء هذا المنبر الاعلامي الطموح ونشاطه وعمله، كان لقاؤنا مع الزميلة بشرى الحكيم منسق فروع الخارج لرابطة المرأة العراقية، فقالت لنا:
ـ مع التطور في وسائل الاتصال برزت الحاجة الى موقع اليكتروني لرابطة المرأة العراقية على شبكة الانترنت، فكان لنا لفترة من الزمن موقع فرعي في ضيافة موقع البيت العراقي، وكان مدير موقع البيت العراقي مشكورا يقدم الكثير من الخدمات لموقع الرابطة. لكن انشغالات وكثرة التزامات الاخ مدير موقع البيت العراقي جعل تجديد وتحديث موقع الرابطة يكون موسميا. هذا جعلنا نناقش الامر في مؤتمر الرابطة السادس، ومن ثم في موسع فروع الخارج وندرس امكانياتنا المتوفرة، ونرسم خططاً واقعية، فتوصلنا الى قرار بانشاء موقع مستقل لرابطة المرأة خصوصا مع وجود زميلة متطوعة للعمل ومتحمسة للمساهمة في أدارة الموقع وتجديده.

والتقينا الزميلة سُلاف رشيد، الناشطة في رابطة المرأة، والمسؤولة عن ادامة وأدارة موقع رابطة المرأة فقالت لنا:
ـ لم نحاول ان نبدأ من الصفر، بل بدأنا بما حققه موقعنا الاليكتروني السابق والذي ادى دورا كبيرا لا يمكن الاستهانة به وبجهود القائمين عليه، ولدينا الان خطة لنقل الارشيف السابق الى موقعنا الجديد. وموقعنا الجديد لا يزال تواجهه مهمات كثيرة، منها فتح ابواب جديدة وتطويرها، واستقطاب كاتبات وكتاب متخصصين بشؤون المرأة، اضافة الى ايجاد شبكة من المراسلات والمراسلين تغطي لنا نشاطات الرابطة ونشاطات المرأة العراقية داخل وخارج الوطن، وفي كل مكان، فبالرغم من ان الموقع الاليكتروني هو بأسم رابطة المرأة العراقية، ألا اننا نريده ان يكون صوتا اعلاميا للمرأة العراقية يساهم في ايصال صوتها وقضيتها الى كل المحافل، ولهذا نحاول الاهتمام بقسم اللغة الانكليزية وربما لغات اخرى حين تتوفر الامكانيات.

الزميلة بشرى الحكيم، تعود فتؤكد لنا:
ـ من المفرح ان موقعنا الاليكتروني رغم حداثة عمره، الا انه يستقطب الكثير من الزوار ونتطلع الى ان تزداد الاعداد باستمرار. وحتى لا يتعرض الموقع لاشكاليات التوقف بسبب محدودية العاملين على ادامته، مما يؤثر على الاقبال عليه، فان الرابطة وضعت خطة لفتح دورة خاصة لبعض الزميلات لتدريبهن لامتلاك امكانية العمل الاعلامي الاليكتروني، خصوصا في شؤون تتعلق بتحرير وادامة الموقع.

الزميلة سُلاف رشيد، تواصل:
ـ رغم ان موقعنا انشأ ويدار من خارج الوطن، الا اننا نطمح لان يكون موقعا للمرأة العراقية، داخل وخارج الوطن، وان يكون جسرا بين كل النساء العراقيات. وبأسم ادارة الموقع، نتوجه بالدعوة لكل امرأة عراقية للاطلال على موقعنا وتزويدنا بالمقترحات والآراء، وأيضا نتوجه بالدعوة لكل الكاتبات والكتاب وناشطات وناشطي العمل في منظمات المجتمع المدني ان يزودونا بأخبارهم وتقارير نشاطاتهم وسنحرص على ان تجد طريقها للنشر في موقعنا الذي نتمنى بتعاون الجميع ان يحقق اهدافه المرسومة.


عنوان الموقع الالكتروني لرابطة المرأة العراقية
http://iraqiwomensleague.com/index.php
 

free web counter

 

أرشيف المقالات